الرئيسيةمحليةحسين سعيد : خليجي 23 ؟ نحن والكويت واحد .. والأزرق والعراق...

الرياضي :

 

يعتبر العراقي حسين سعيد من علامات الكرة العراقية والعربية بشكل عام حيث سطر تاريخ كبير ونجح في ان يضع نفسه بين عمالقة اللعبة وله صولات وجولات مدونة في تاريخ الكرة،حضر سعيد فعاليات خليجي 22 ومن ثم التقينا به للتعرف على ما يدور في ذهنه وتقييمه للبطولة بشكل عام وتطرق للحديث عن امور اخرى ليخرج الحوار على النحو التالي.

ما هو تقييمك للبطولة حتى الان؟
مازالت اقل من التوقعات على الاقل بالنسبة لي فانا انتظر مستويات افضل من التي شاهدتها .

ولماذا تعتبر البطولة ضعيفة او متوسطة حتى الان؟
من المعروف ان كرة القدم هي اهداف ومن دونها لا متعة للكرة وحتى الان التحفظ والحذر غالب على اداء الجميع والدفاع هو العنصر الاهم في خطط المدربين.

ولم يلفت نظرك اى شىء حتى الان؟
هناك مباراة الكويت والعراق التي تعتبر الافضل والاقوى وكان بها ندية واضحة من كلا المنتخبين ونجح المنتخب الكويتي في الفوز ولكن لم يقلل ذلك من مرود الفريق العراقي.

هل تعتبر فوز الازرق مستحق ام لا؟
في حقيقة الامر اتصور ان العراق كان الاجدر بالفوز حيث قدم مستوى متميز للغاية والهدف القاتل الذي سجله الكويت جاء في وقت لم يسمج للعراق بالتعويض وصعب المهمة كثيرا.

التحكيم في البطولة اثار جدلا كبيرا فما هو تقييمك للاداء التحكيمي؟
بالفعل التحكيم حتى الان ليس بالصورة المطلوبة واتمنى ان يرتفع مستوى التحكيم في قادم المباريات حتى لا تظلم منتخبات وتتغير نتائج بسبب اخطاء تحكيمية.

العراق تضم اللاعب جيستين بيرام والذي يلعب لاول مرة في الفريق فكيف رايت مستواه؟
بيروم انضم للعراق قبل البطولة مباشرة ومع ذلك قدم مستوى متميز للغاية وشخصيا اعتقد بانه صاحب قدرات كبيرة للغاية.

وما هي رؤيتك لبطولة خليجي 23 المقبلة فهل تعتبر العراق الاحق ام الكويت ؟
بداية هناك اجتماع مقبل في الثامن عشر من الشهر الجاري وسيتم مناقشة الامر بكل ابعاده خلال هذا الاجتماع حتى نصل الى قرار مرضي لجميع الاطراف.

وهل تعتبر العراق قادرة على تنظيم البطولة المقبلة؟
هناك ثلاث اركان مهمة من اجل تنظيم البطولة الامن والمنشات وموافقة الفيفا وبالنسبة للمنشات فقد تم عقد جلسة مع وزير الرياضة العراقي وبحضور الشيخ احمد الفهد واقر بان ينهي ملف المنشات وبالنسبة للفيفا فهناك وعد من بلاتر بان يرفع الحظر عن اللعب في العراق وسيبقى عنصر الامن واعتقد انه امر لا يوجد به اى مشكلة.

وماذا لو حصلت الكويت على حق تنظيم خليجي 23 بعد عامين؟
لا مشكلة في ذلك فنحن والكويت واحد والاهم تحقيق الهدف وهو تجميع الشباب الخليجي تحت مظلة المنافسة القوية والجيدة واحب ان اوضح بالمناسبة ان الشيخ احمد الفهد والشيخ طلال الفهد يدعمان تنظيم العراق لخليجي 23 المقبلة.

بمناسبة الحديث عن التنظيم ما هو تقييمك لتنظيم الرياض حتى الان؟
اتصور بانه حتى الان تسير الامور بشكل جيد والرياض تتعامل مع الامور بنجاح كبير واتمنى ان تسير الامور كما هي بدون اى مشاكل في الفترة المقبلة وحتى نهاية البطولة.

من تتوقع ان يصل الى نهائي البطولة الحالية؟
اتوقع ان يصل كلا من العراق والكويت الى النهائي فالمنتخبان قدما مردود متميز حتى الان ولديهما القدرة على مواصلة المشوار حتى النهائي.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....