الرئيسيةالدوري الانجليزيحقيقة غياب دي خيا عن لقاء مانشستر وتوتنهام

لندن- ا ف ب :

 كشف مدرب مانشستر يونايتد الانكليزي لكرة القدم الهولندي لويس فان غال ان الحارس الاسباني دافيد دي خيا طلب عدم اشراكه في مباراة المرحلة الاولى من الدوري الممتاز.

وغاب دي خيا عن المباراة التي فاز فيها يونايتد على توتنهام (1-صفر)، وسيبقى خارج التشكيلة في مباراة الجمعة ضد استون فيلا لان فال غال يرى ان الحارس الاسباني ليس في حالة ذهنية مناسبة بسبب اهتمام ريال مدريد بالتعاقد معه.

وسبق لفان غال ان كشف عشية لقاء المرحلة الافتتاحية امام توتنهام انه لن يشرك دي خيا بسبب وضعه الذهني لكن المسألة اخذت منحنى مختلفا بعد ان قال الاسباني لمدرب الحراس الهولندي الاخر فرانز هويك انه لا يريد المشاركة.

وقال فان غال في مؤتمره الصحافي عشية لقاء استون فيلا: “لقد تحدثنا معه (دي خيا)، وواقف تماما على قرارنا. كان فرانز هويك في اجتماع مع دافيد دي خيا وسأله هل تريد اللعب (امام توتنهام)؟”.

وعندما سأل الصحافي فان غال عن رد دي خيا على سؤال هويك، اجاب ان الحارس الاسباني قال: “كلا”، مضيفا: “حينها، اضطررت لاتخاذ القرار.. كنا نراقبه في التمارين وهو ليس في افضل حالاته، انه ليس دافيد دي خيا الذي كنا نعرفه سابقا. كان افضل لاعبي فريقي الموسم الماضي. بالنسبة للمشجعين، كان افضل لاعب خلال العامين الاخيرين”.

وسعى ريال هذا الصيف جاهدا لضم دي خيا ما عجل في رحيل قائده ايكر كاسياس الى بورتو البرتغالي وتركه النادي الملكي الذي التحق به عام 1990 وهو في سن التاسعة من العمر فقط وتدرج في فرقه العمرية حتى طرق باب الفريق الاول عام 1999.

لكن صفقة انتقال دي خيا الى ريال مدريد ارتبطت بتخلي الاخير عن سيرخيو راموس ليونايتد الا ان النادي الملكي تمسك بمدافعه وعينه ايضا قائدا للفريق بعد رحيل كاسياس.

من جهته، استعان يونايتد بالارجنتيني الدولي سيرخيو روميرو تحسبا لانتقال دي خيا الى ريال مدريد وشارك في المباراة الاولى امام توتنهام.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....