الرئيسيةعالميةحلم العلامة الكاملة يداعب سان جيرمان أمام كان

باريس -أ ف ب: يمني باريس سان جيرمان النفس بانهاء العام بالعلامة الكاملة على ارضه في الدوري الفرنسي عندما يستضيف كان اليوم في المرحلة لتاسعة عشرة الاخيرة من دور الذهاب.

وحسم الفريق الباريسي المباريات الـ 12 التي لعبها على ارضه حتى الان هذا الموسم بينها 9 في الدوري و3 في مسابقة دوري ابطال اوروبا التي يحلم باحراز لقبها حيث بلغ دور ثمن النهائي ضاربا موعدا ناريا مع ريال مدريد الاسباني حامل اللقب في الموسمين الاخيرين.

ويملك باريس سان جيرمان اقوى خط هجوم في الدوري برصيد 55 هدفا بينها 36 هدفا للثلاثي “ام سي إن” (مبابي والاوروجوياني ادينسون كافاني ونيمار)”، حيث سجل الاول 7 اهداف مقابل 18 للثاني الذي يتصدر قائمة الهدافين و11 للثالث بينها ثنائية وتمريرتان حاسمتان في المباراة الاخيرة ضد رين (4-1) والتي سجل خلالها عودته الى صفوف فريقه بعد غياب لمباراتين بسبب الايقاف في الاولى ولسفره اضطراريا الى البرازيل بسبب ظروف عائلية في الثانية.

ويحارب باريس سان جيرمان على جميع الجبهات هذا الموسم، فهو بلغ ايضا الدور الثاني لمسابقة الكأس المحلية التي يحمل لقبها وسيلاقي رين في 6 يناير المقبل، وربع نهائي كأس الرابطة التي يحمل لقبها ايضا واوقعته القرعة في مواجهة اميان في 9 منه.

وسعيا منه للمنافسة على جميع الالقاب، سيحاول الفريق الباريسي تعزيز صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية خصوصا المراكز التي يعاني نقصا فيها وابرزها لاعب وسط مدافع بسبب كثرة اصابات الدولي الايطالي البرازيلي الاصل تياجو موتا.

ويبتعد باريس سان جيرمان 9 نقاط في صدارة الدوري وهو مرشح للحفاظ على هذا الفارق قبل فترة التوقف الشتوية عندما يستضيف كان العاشر على ملعب “بارك دي برانس” خصوصا ان ضيفه يعاني الامرين ولم يذق طعم الفوز في مبارياته الاربع الاخيرة، كما انه يملك ثاني أسوأ خط هجوم (سجل 11 هدفا فقط).

ويخوض باريس سان جيرمان مباراة اليوم في غياب المدافعين البرازيلي داني الفيش وبريسنل كيمبيمبي ولاعب الوسط الدولي الايطالي ماركو فيراتي بسبب الايقاف، فيما يعود لاعب الوسط ادريان رابيو بعد تعافيه من اصابة عضلية في الفخذ الايمن ابعدته عن الملاعب لمدة 10 ايام.

وتشتد المنافسة على الوصافة بين الثلاثي موناكو حامل اللقب وليون ومارسيليا، ويتقاسم الاول والثاني المركز الثاني برصيد 38 نقطة بفارق 3 نقاط امام الثالث.

وتخوض الاندية الثلاثة اختبارات سهلة في هذه المرحلة حيث يلعب موناكو على ارضه امام رين السابع، ويحل ليون ضيفا على تولوز السابع عشر، فيما يستضيف مارسيليا تروا الرابع عشر.

وفي باقي المباريات، يلعب اميان مع نانت، وانجيه مع ديجون، وبوردو مع مونبلييه، وجانجان مع سانت إيتيان، وليل مع نيس، وميتز مع ستراسبورج.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة