محمد السهيل

@mohammedsuheil

[ قرعة أبطال أوروبا .. من “زاويتي” ]‏

سيكون عشاق المستديرة على موعده مليئ بالإثارة و النديه مع أغلى البطولات الأوروبية على مستوى الأندية .. حيث أجريت يوم الخميس الموافق 20/12/2012 قرعة [ دوري أبطال أوروبا ] لـ دور ثمن النهائي وأسفرت عن مواجهات من العيار الثقيل إفتقدناها بالنسخ السابقة من البطولة خصوصاً بهذا الدور .

ريال مدريد vs مانشستر يونايتد
برشلونة vs أي سي ميلان
أرسنال vs بايرن ميونيخ
يوفنتوس vs سيلتيك
فالنسيا vs باريس سان جيرمان
بورتو vs ملقه
شاختار vs دورتموند
غلطة سراي vs شالكة

[ ريال مدريد vs مانشستر يونايتد ] مباراة “كلاسيكيه” من الزمن الجميل تحمل في طيَّاتها الكثير من المفاهيم الكروية المشبِّعه .. فـ الفريقان يمتلكان أسماء كبيرة كافية لضمان المتعة ، و دكة إحتياط لامعه ، ومدربين يمتلكون الخبرة الكافية ويعرفون بعضهم البعض !!.. ولكني أرى “أحياناً” أن مثل هذه المباريات الكبيرة تلعب تحت شعار “لا معيار لها” وليس من الضروري أن يكون [ الإنتصار حليف الأقوى ] فـ الحضور الذهني و الحاله المعنوية هم الأكثر تأثيراً على “المستوى” !!.. فلو نظرنا إلى الفريقين من هذه الجهة نجد أن المان يونايتد يتفوق معنوياً “فقط” كونه متصدراً لـ الدوري الإنجليزي .. أما ذهنياً ، أرى أن الريال سيكون الأكثر حضوراً به لأنه يصب كامل تركيزه على اللقب كون أن “العاشره” هي هدف الفريق الأساسي هذا الموسم و هذا ما لامسته بعدما شاهدت “ريال” دوري الأبطال أقوى من “ريال” الليغا..!!
وبالنسبة إلى “ريال مدريد” .. فقد ظهر هذا الموسم بشكل غير متوازن و “مُحيِّر” !!.. تجده يظهر بمستوى متواضع أمام الأندية الصغيره بسبب “مزاجية” اللاعبين !.. ولكنه لا يخذل عشاقة بالمواجهات الكبرى ودائماً ما يكون هو “الأكبر” .. فالفريق أصبح أكثر تجانساً وتنظيماً ، وهذا ما جعل الريال سريع الوصول إلى مرمى خصومه وكل ذلك يرجع لـ تواجد [ خط دفاع “متماسك”.. خط وسط “قوي”.. “حلول فردية” كثيرة بالهجوم ] !.. دفاعياً أراه دائماً ما يتفوق عددياً على الخصم .. أما هجومياً يمتلك سلاح فتَّاك [ الهجمة المرتده ] وهو الأكثر فاعلية بل أصبح ماركة مسجله للفريق .. ولكنهم كثيراً ما يفتقدون للتركيز [ بالكرات الثابته ] .. بالإضافة لكثرة إضاعة الفرص المحققه ، وهذه المشاكل أصبح يعاني منها الفريق كثيراً بالفتره الأخيره و إذا إستمرت هذه المشاكل حتى موعد مواجهة المان يونايتد أقول [ مبروك عليهم التأهل ] ..!! أما “مانشستر يونايتد” .. لا شك أنه ظهر هذا الموسم بشكل مُميز [ محلياً & أوربياً ]  .. يلعب بـ “إنضباط” عالي ، ويمتاز بـ “مرونة تكتيكية” رهيبة و متنوعه في طريقة اللعب ..فـ تاره تجده يلعب عالأطراف و أخرى من العمق ، ويمتلك “قوة هجومية” تسجل من أنصاف الفرص .. وأطراف يتميزون بـ”السرعة العاليه” .. و”بنظري” أفضل من يمتلگ لـ “عنصر المفاجأة” من “اللاعبين” .. أما “الحلق الأضعف” بالفريق يتمثل بـ [ خط الدفاع & محاور الإرتكاز ] فـ غالباً ما يخلقون المشاكل للفريق .. وغياب أحدهم ذهنياً لجزء من الثانيه سيكلف الكثير أمام “مرتدة” الريال .
[ مباراة كبيرة !.. بطاقة التأهل “غير مكشوفه” !!!.. الفارق الوحيد هو “حماس” لاعبين الريال وطموحهم بـ البطوله يفوق لاعبين”المانيو” ] .. بإنتظار هذه الملحمة ..

[ برشلونة vs ميلان ] .. يمتلك “البرشا” الحظوظ الأوفر والأكبر بتجاوز “ميلان” ، فالجميع يعلم أنهم أفضل “منظومة كروية” بالوقت الحالي ، فهم مرشحين فوق العاده .. بالمقابل “ميلان” يمر بظروف هي الأصعب بمواسمه !!!.. ولكن هذا ليس مقياس كافي والمباراة لن تكون سهله لـ “البرشا” !.. فـ “ميلان” يظل فريق عريق و مرشح لتخطي أي خصم ، خصوصاً أن الأدوار الإقصائية لها حسابات مختلفة !!.. كرة “برشلونة” تعتمد على الضغط العالي على الخصم من خلال ترابط الخطوط بالإضافه لـ إنتشار اللاعبين و”اللا مركزية” بينهم والتي من خلالها يتم خلق المساحات لـ “القادمين من الخلف” !!.. أما “ميلان” فمن الطبيعي نراه يلجأ لـ “غلق المساحات” بسبب قوة خصمه .. مع إظهار رغبة تحقيق النتيجه الإيجابيه تدريجياً عن طريق إنتهاز الفرصه ، فـ لو لعب الفريق بغير هذه الطريقة سيُعاني الأمرين !!.. إذا لعب بإسلوب هجومي سيترك الكثير من المساحات بالخلف مما يُسهل مهمة “البرشا” بالوصول إلى المرمى .. وإذا بالغ بالدفاع ستكون مهمته “بالكامب نو” شبه مستحيلة .!!

[ الأرسنال vs بايرن ميونيخ ] .. يعيش الأرسنال بفترة تخبطات كبيرة ، فـ إذا لم يتم تدارك الوضع وتنظيم صفوفه سيكون فريسه سهله لـ”البافاري” ..!!

[ يوفنتوس vs سيلتيك ] .. الفريقين يلعبون بـ طريقة متوازنه ويتمتعون بـ بُنيَّه جسمانية قوية .. “مباراة صعبة على الطرفين مع “أفضلية” نسبيه لـ “اليوفي” ..!!

أما [ المواجهات الأخرى ] فجاءت متساوية الحظوظ لتقارب مستوى الفرق !!.. أبرزهم [ دورتموند vs شاختار ] .. الفريقين متطورين فنياً .. لقاء قد يكون “الأروع” !!.. [ بورتو vs ملقه ] .. إذا لعب “ملقه” بنفس مستواه بالمجموعه سيربح “بطاقة التأهل” !!.. [ فالنسيا vs باريس سان جيرمان ] .. تفاهم “الخفافيش” قد يحرج نجوم “النادي الفرنسي” !!.. [ شالكة vs غلطة سراي ] الناديين يرونها فرصة كبير لـ التأهل لـ الدور المقبل .. “مباراة مفتوحة”.

توقعاتي لـ الفرق المتأهلة :
[ ريال مدريد – برشلونة – يوفنتوس – بايرن ميونيخ – باريس سان جيرمان – ملقة – دورتموند – شالكة ]

أتمنى لكم مشاهدة ممتعه .. ودمتم بخير .

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة