الرئيسيةعالميةحواديت من القاهرة.. لغة تسود لا يعرفها إلا أغوال أفريقيا

وكالات : – لا نعرف الطالع أو نضرب”الودع” لكن هناك حقيقة واحدة وهى بأن مباريات الزمالك والترجي الرياضي التونسي اليوم والأهلي ضد صن داونز الجنوب أفريقي، غدا في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

الزمالك والضربة القاضية الثالثة
يرغب نادي الزمالك في توجيه ضربة ثالثة في غضون أسبوعين لغريمه الترجي الرياضي التونسي اليوم بالعبور إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ونجح نادي الزمالك تحت قيادة باتريس كارتيرون في الفوز على الترجي بنتيجة 3-1 وحصد السوبر الأفريقي في 14 فبراير الماضي قبل أن يكرر ذات النتيجة الجمعة الماضي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.
ويسعى الفرنسي باتريس كارتيرون من الانتقام من ثلاثية الترجي الرياضي التونسي مع الأهلي في نهائي 2018 الليلة بعدما كان فائزا 3-1 رفقة الشياطين الحمر قبل خسارة اللقب بفضل أنيس البدري.

وحضر باتريس كارتيرون كل أسلحة نادي الزمالك القوية اليوم من أجل التفوق على”غول أفريقيا” الترجي المتحفز في وجود 60 ألف متفرج رغم تحذيرات وزارة الصحة التونسية بخوض اللقاء بجماهير في ظل تفشي فيروس كورونا.
كارتيرون وتحذير خطير
واستعاد المارد الأبيض، عقله المدبر يوسف أوباما الذي غاب عن موقعة الذهاب بداعي الإصابة لكنه سوف يفتقد المغربي محمد أوناجم صاحب هدف التعادل في ملعب القاهرة الدولي، يوم الجمعة الماضي بسبب كدمة في القدم.
وحذر الفرنسي باتريس كارتيرون، لاعبي الزمالك من الوقوع في أخطاء ساذجة ضد الترجي اليوم سواء داخل أو خارج منطقة الجزاء في ظل الضغط الجماهيري المتوقع على حكم المباراة.
ويأمل كارتيرون في مواصلة المغربي أشرف بن شرقي تألقه ضد الترجي الليلة بعدما سجل 3 أهداف في المباراتين الأخيرتين ضد غول أفريقيا.
الأهلي وعدوه الجامبي
يخوض النادي الأهلي موقعة صعبة وقوية ضد ميلودي صن داونز الجنوب أفريقي غدا في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بعدما فاز بثنائية من توقيع علي معلول في الذهاب.
ويرفض النادي الأهلي الانخداع بتصريحات بيتسو موسيماني، مدرب صن داونز”المعسولة” حول قوة الشياطين الحمر وحاجته لأفضل مستوى لعبور حائط برلين.
ويخشى مسئولو النادي الأهلي من الحكم الجامبي بكاري جاساما الذي يملك ذكريات سيئة مع الشياطين الحمر في السنوات الماضية التي كانت منها خسارة لقب دوري أبطال أفريقيا ضد الوداد البيضاوي المغربي في 2017 بعدما رفض احتساب ركلة جزاء للشياطين الحمر وكان متعتنا ضد الفريق المصري.
وطالب النادي الأهلي، من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” ضرورة مراقبة الحكم الجامبي بكاري جاساما في مباراة الغد من أجل تكافؤ الفرص ومبدأ العدالة.
فايلر لا يضيع الوقت
ولن يمنح السويسري رينيه فايلر، مدرب النادي الأهلي، بيتسو موسيماني وفريقه صن داونز الفرصة غدا من أجل تحقيق العودة وهز الفريق نفسيا لأنه الهدف الكبير من قدومه لصفوف الشياطين الحمر لحصد لقب دوري أبطال أفريقيا وعودة”غول أفريقيا الحقيقي” بتحقيق اللقب التاسع.
وشدد رينيه فايلر، مدرب النادي الأهلي على أن فريقه لن يضيع الوقت بل سوف يقدم كرة قدم جميلة غدا ضد ميلودي صن داونز.
وكان موسيماني تحدث في الأيام الماضية عن نية الأهلي بتضيع الوقت وعدم لعب كرة قدم من أجل العبور لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.
ويملك النادي الأهلي ذكريات سيئة في أدغال صن داونز عندما خسر بخماسية نظيفة في الموسم الماضي بذات الدور ولا يريد تكرار ذلك في طريقه لتحقيق حلم النجمة التاسعة في دوري أبطال أفريقيا بل يرغب في إذلال الفريق الذي لم يخسر في آخر 13 مباراة بملعبه. وإسعاد الجماهير الحمراء وهى اللغة السائدة بين أغوال أفريقيا.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....