الرئيسيةخليجيةحوار صحفي مع بلال محمد القطري

يعد بلال محمد لاعب أم صلال، أحد نجوم الكرة القطرية في السنوات الأخيرة، حيث يلقب بالصخرة الدفاعية، وكان قائدا مميزا للمنتخب القطري، وهو حاليا خارج التشكيلة التي ستخوض نهائيات كأس آسيا، التي تنطلق بعد أيام في الإمارات.

 التقى النجم السابق للعنابي، الذي لعب في أكثر من نسخة مع منتخب قطر في أمم آسيا، للحديث عن هذه البطولة.

فإلى الحوار:

ماذا تتوقع لمنتخب قطر في البطولة الآسيوية؟

المنتخب الحالي جيد، وبه لاعبين على مستوى عال، يمكنهم أن يصلوا إلى أبعد نقطة في البطولة، وأنا أرشحهم للمنافسة، وهذا الأمر يتطلب الأداء بكل قوة وخوض المباريات بكل تفاصيلها خطوة تلو الأخرى.

وكيف ترى المنتخبات التي سيلعب معها في المجموعة؟

منتخبات جيدة، والحقيقة في البطولات القارية لا تنظر لأي منتخب بأنه غير مرشح، خاصة وأن كل فريق يبحث عن أقوى أداء في دور المجموعات للتأهل، وأرى أن مجموعة العنابي متوازنة .

هل ترشح المنتخب القطري للتأهل من هذه المجموعة؟

أرشحه للتأهل وصدارة المجموعة بإذن الله، وأهم خطوة المباراة الأولى أمام لبنان، لأنها سوف تحدد شكل أداء المنتخب ودائما المباريات الأولى تكون استكشافيه، ومنتخبنا مؤهل لتجاوز دور المجموعات وما بعده .

وكيف ترى المجموعة الحالية من اللاعبين؟

يضم المنتخب مجموعة رائعة من اللاعبين الشباب، القادرين على صناعة الفارق، والأهم في هذه المجموعة أن جودة الأداء لديها عالية مع وجود موهبة كبيرة لديهم، وهو الأمر الذي سوف يساعدهم في التألق في البطولة .

ومن ترشحه للتألق؟

المنتخب به مجموعة بارزة من اللاعبين، جميعهم مؤهلون للتألق مثل الهيدوس وأكرم عفيف والمعز علي وغيرهم.

وماذا عن جاهزية العنابي للبطولة؟

خاص العنابي فترة إعداد قوية جدا ولعب مباريات ودية مع منتخبات عالمية مثل سويسرا وأيسلندا، وهو حاليا في أفضل جاهزية لخوض البطولة القارية، وأتمنى له التوفيق.

وكيف ترى البطولة في حلتها الجديدة بمشاركة 24 منتخبا؟

دائما البطولة الأسيوية تكون قوية جدا، وأتوقع أن تكون المنافسة فيها قوية وصعبة، ولا يمكن لأي متابع التوقع من سيكون البطل.

معنى كلامك انك لا ترشح منتخبا محددا للفوز باللقب؟

آسيا بها قوة كروية كبيرة معروفة للجميع، مثل كوريا واليابان وإيران وأستراليا، وتظل مرشحة، وأتمنى أن تتغير خارطة المنافسة وتفرز البطولة بطلا جديدا، وأتمنى ان يكون منتخبنا الوطني هو البطل الجديد في هذه النسخة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة