الرئيسيةمحليةخاص | العملاق الاسترالي يبحث عن المجد في القارة الصفراء

الرياضي :

أسس الاتحاد الأسترالي في العام 1961، وكانت أستراليا بعيدة كل البعد عن قارة آسيا تأكيدًا وبدأت في المشاركة في البطولة في 2007 ويومها وقعت في المجموعة الأولي التي ضمت إلى جوارها العراق مع منتخب تايلاند والمنتخب العماني وصعدت يومها ثانيا بعد أسود الرافدين الذين أكملوا المشوار فيما بعد وحققوا بطولة تاريخية بأداء أكثر من راقي وكان النهائي وقتها يجمع بين العراق والمنتخب السعودي في ذكريات لا تزال عالقة بذهن المشاهد العربي ومتابع أمم آسيا بشكل خاص.
 
في البطولة التالية كان حضور المنتخب الأسترالي والتي كانت في 2011، فاستراليا التي بدأت المشاركة مؤخرا لانضمامها لاتحاد آسيا منذ فترة قريبة وعبرت المجموعات لتودعها من دور الثمانية، نجحت في بطولة 2011 في الوصول إلي النهائي ليكون صدامها أمام اليابان التي تحقق اللقب بهدف الدقيقة 109 القاتل.
 
لكن أستراليا هذه المرة ربما تخوض البطولة بواقعية كبيرة وبحلم أكبر كون البطولة تحتضنها وسط جماهير متحمسة للقب قاري يدعم هذا الحلم بكل تأكيد إلى جانب محترفين كثر ينتشرون في ملاعب أوروبا وعلي رأسهم تيم كاهيل الذي يتوقع الكل أن يكون تميمة الحظ لمنتخب بلاده.
ورغم أن تيم كاهيل يبلغ من العمر حاليا خمسة وثلاثين عاما إلا أن اللاعب بحسب ما صرح به لصحف بلاده يشعر أن لديه المزيد لتقديمه لمنتخب بلاده رغم أنه الهداف التاريخي علي مر العصور لمنتخب أستراليا، فهل تفعلها استراليا وتحصد لقب أول في ثالث مشاركة ؟ في الإنفوجرافيك التالي توضيحا لمشاركات أستراليا،
 
1- تم خروج الاتحاد الاسترالي لكرة القدم الى النور عام 1961 وانضم للفيفا عام 1963
2- عدد الاندية الرياضية في دولة استراليا هو 3868 نادي رياضي
3- عدد الحكام هو 67632 حكم
4-عدد اللاعبين هو 970932 لاعب كرة ما بين محترف وهاو
5- شاركت استراليا في كاس اسيا مرتين سابقتين اعوام 2007 و2011
6- حصل الاسترالي على وصافة نسخة 2011 في الدوحة فيما خرجت من ربع النهائي عام 2007
7- لعب المنتخب الاسترالي 10 مباريات فاز في 7 وتعادل في مباراة وخسر في مباراتين.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....