الرئيسيةمحليةخاص | كوريا الجنوبية اول الابطال يبحث عن العودة لمسار الانجازات

الرياضي :

في هذا التقرير نستعرض منتخب كوريا الجنوبية في كأس أمم آسيا والتي تقام بعد أيام في أستراليا، المنتخب الكوري الجنوبي وهو أول بطل لأمم آسيا والمارد القديم الذي يتطلع لمنصات التتويج مجددا أوقعته القرعة هذه المرة في المجموعة الأولى إلى جوار استراليا منظم البطولة وصاحب الأرض مع المنتخب العماني الذي يهدف إلي ترك بصمة في مشاركته الآسيوية الحالية وأيضا منتخب الكويت الذي يعد بطلا سابقا من أبطال النسخ السابقة.
 
 
لا شك أن كوريا الجنوبية كمنتخب تطوّر كثيراً واستعاد الكثير من الإيجابية . مشوار الكوريين في البطولة مشرفا وتاريخيا بخاصة أنه صاحب البطولة الأولي والثانية وسيظل للأبد يحمل البصمة الأولي ويدرك مدربه أولي شتيلكة أن البطولة صعبة للغاية . صحيح أن الكوريين بدت الأمور صعبة للغاية عليهم في مونديال البرازيل قبل نحو خمسة شهور وما قدمه المنتخب لم يرض طموحات الأنصار لكن الثقة في المدرب رغم أنه بلا إنجاز لأن تقاليد الكوريين هو مدرب أجنبي ويبدو أن الأمر لن يكون كلاسيكيا هذه المرة بطموحات كبيرة رغم أنهم سيواجهون صداما ثنائيا عربيا إضافة إلي أن أصحاب الأرض المدججين بالمحترفين ربما وضعوا مقعدا مبكرا في الدور التالي ويبدو منتخب كوريا علي موعد مع صراع سيكون ثلاثيا علي المقعد الثاني في رحلة الصعود لثمانية كبار يحملون جميعا باللقب.
 
 
تأسس اتحاد كوريا الجنوبية في 1945 وهو من الاتحادات العريقة داخل قارة آسيا ويؤكد المدرب أن حظوظ الشمشون الكوري علي الأقل في الصعود للدور التالي تبدو قوية.
 
 
وفي الإنفوجرافيك التالي نستعرض مشوار كوريا الجنوبية تاريخيا في أمم آسيا علي أن نواصل استعراض كل منتخبات البطولة ومشاركاتهم التاريخية في تقارير تالية.
1-تم انشاء الاتحاد الكوري لكرة القدم عام 1933 وانضم للفيفا عام 1948
2-تملك كوريا الجنوبية 100 نادي رياضي
3- يلقب المنتخب الكوري الجنوبي بمقاتلي التيكوك او الشمشون الكوري
4- تملك كوريا الجنوبية 4648 حكما
5- تملك كوريا الجنوبية قرابة مليون و100 لاعب كرة قدم ما بين محترف وهاوي
6- شارك المنتخب الكوري الجنوبي في 12 نسخة سابقة 
7- لعب المنتخب الكوري الجنوبي ما عدده 56 مباراة فاز في 27 مباراة وتعادل في 16 مباراة فيما خسر في 13 مباراة
8-سجل المنتخب الكوري الجنوبي 92 هدف واستقبل 60 هدف
9- حقق المنتخب الكوري الجنوبي اللقب مرتين عامي 1956 و1960 فيما حصل على لقب الوصيف اعوام 1972 و1980 و1988والمركز الثالث في اعوام 1964 و 2000 و2007 و2011 وخرج من الربع النهائي مرتين اعوام 1996 و2004 كما انه ودع من الدور الاول عام 1984.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....