الرئيسيةمحليةخاص | مصدر قانوني لـ"الرياضي" يوضح ماذا لو ذهب القادسية للفيفا ؟

الرياضي :

تنوي ادارة الفريق الاول لكرة القدم بنادي القادسية تصعيد الموقف من اجل حفظ حقوق النادي فيما يخص انتقال اللاعب سيف الحشان الى الدوري السعودي عبر بوابة الشباب من دون علم الادارة.

حيث ستحاول الادارة اولا التواصل مع نادي الشباب السعودي بشكل ودي من اجل الوصول الى صيغة توافقية وارجاع اللاعب والتفاوض مع القادسية بطريقة شرعية وفي حال لم تسير الامور كما يريد النادي الاصفر فسيتم رفع قضية على اللاعب ونادي الشباب في المحكمة الرياضية الدولية من اجل الحكم في المسألة.

وتشير بعض المصادر الخاصة والمطلعة على النواحي القانونية في الاتحاد الدولي بان القادسية لن يجني شيئا جراء الذهاب للفيفا ورفع قضية على الشباب واللاعب حيث اكدت المصادر بان اللاعب يشارك كهاو ولا يوجد اي عقد يربطه مع القادسية كما ان الدوري الكويتي برمته لم يصل الى درجة دوري المحترفين ما يعطي الحق لأي لاعب محلي ان ينتقل ويلعب في اي دوري اخر للمحترفين.

واضاف بان اقصى ما يمكن ان يحصل عليه القادسية هو حق رعاية فقط لا غير وهو امر غير مؤكد ويخضع لرؤية المحكمة الرياضية الدولية.

وعن المدة الزمنية التي يحتاجها الامر لكي يحسم من قبل المحكمة الرياضية فقد اكد بان الامور لن تحسم بشكل سريع ولكن ستأخذ مزيدا من الوقت كونها في البداية تعرض على الفيفا لكي يصدر حكما فيها ثم بعد ذلك يكون من حق الطرف المتضرر ان يذهب الى المحكمة الرياضية (الكاس) وهي اعلى سلطة رياضية في العالم ويكون حكمها الاخير نهائي ونافذ وغير قابل للمناقشة من اي جهة اخرى بعد ذلك.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....