الرئيسيةكتاب الرياضيخالد الفضلي : دوري أبطال آسيا

خالد الفضلي

دوري أبطال آسيا

#تآهل 6 فرق خليجيه لدور ال16 من مجموع 8 مقاعد متاحه يعتبر جيدا وفرصه كبيره لرؤية طرف خليجي في نهائي النسخه الحاليه خصوصا ان اندية شرق وغرب القاره لن تتلاقى الا في المباراة النهائيه..

#المجموعه الاولى..
تآهل الشباب السعودي بعد تصدره المجموعه مع الجزيره الاماراتي..وهنا لابد ان نشير لتفوق الليث السعودي على كل اندية اسيا في شرقها وغربها وتحقيقه اكبر رصيد من النقاط (15) وكانت المجموعه الاسهل والاقل اثاره.

#المجموعه الثانيه..
تصدرها فولاذ الايراني وتآهل معه بونيودكور الاوزبكي الذي حقق المفآجآة في الجوله الاخيره على حساب الجيش القطري وتآهل..

#المجموعه الثالثه
تآهل مستحق للعين الاماراتي ومعه الاتحاد السعودي ثانيا على حساب منافسيهم لخويا القطري وتراكتور الايراني والمجموعه كانت متكافئه وقويه..

#المجموعه الرابعه..(مجموعة الموت)
تآهل الهلال السعودي اولا والسد القطري ثانيا وجاء هذا التآهل بشق الانفس وكما توقعنا قبل انطلاق البطوله بآن 9 نقاط كافيه للتآهل في هذه المجموعه الناريه لصعوبتها وقوة المنافسه بها والدليل على ذلك ان الطرفان المتآهلان دخلا مباراتهم الاخيره بفرصه واحده وتحقق لهم ذلك ع حساب سابهان الايراني والاهلي الاماراتي.

#مواجهات صعبه ومتعه منتظره وتنافس محلي في دور ال 16 ..
ينطلق دور ال16 يوم الثلاثاء 6 مايو القادم بمواجهات منتظره لكل المتابعين والجماهير الخليجيه والعربيه على موعد مع المتعه والتشويق الكروي..
#الاتحاد السعودي*الشباب السعودي
مواجهة سعوديه ستكون منتظره لكل الجماهير السعوديه والخليجيه بشكل خاص والعربيه بشكل عام ويتوقع كل النقاد والمتابعين ان تكون صعبه جدا عالفريقين وآتوقع تآهل الشباب عطفا على ما يقدمه في الفتره الاخيره من مستوى فني متصاعد بالاضافه لإستقرار الفريق وعودة الهدوء للبيت الشبابي بعكس الاتحاد الذي يعاني من عدة مشاكل اداريه واعلاميه آثرت بشكل كبير على آداء الفريق داخل الملعب.

#الجزيره الاماراتي*العين الاماراتي
مواجهة اماراتيه ينتظرها الشارع الرياضي الاماراتي على آحر من الجمر فالمواجهة تعتبر ديربي خاص والفريقين يحملون لواء تمثيل الكره الاماراتيه في المحفل الاسيوي بعد خروج الاهلي والمباراة تحمل في طياتها الكثير من المفاجآت ولكن اتوقع تآهل العين نظرا لما يمتلك الزعيم الاماراتي من خبره كبيره في التعامل مع المنافسات الخارجيه .

#السد القطري*فولاذ الايراني
تآهل السد بصعوبه بالغه وسوء حظه آوقعه مع آحد آقوى الفرق المتآهله ومهمته ستكون غايه في الصعوبه وهو قادر على خطف بطاقة التآهل بشرط ان يتعامل المدرب عموته مع المواجهتين بواقعيه وعدم ارتكاب آخطاء كما حصل سابقا،فالخصم هذه المره لن يفوت الفرصه، فالحذر الحذر يا كوتش..
وبإذن الله يخطف السد البطاقه والتآهل والزعيم القطري قادر على تجاوز فولاذ الايراني ان كان في يومه وفي قمة تركيزه.

#الهلال السعودي*بونيودكور الاوزبكي
مواجهة متوازنه للهلال مع الفريق الاوزبكي وبإستطاعت الزعيم خطف بطاقة التآهل بسهوله ان تمكن الكابتن سامي الجابر من اصلاح الخلل في الجوانب الدفاعيه وذلك ما حصل في الاونه الاخيره ونتمنى استمراره وآخذ الحذر فالخصم مستواه متطور وفي تصاعد في الفتره الاخيره..كل التوفيق للهلال بخطف بطاقة التآهل.

#توقعي الشخصي..
آتمنى ان تتآهل 4 فرق خليجيه لدور ال8 واتوقع تآهل كل من: الهلال السعودي والعين الاماراتي والسد القطري والشباب السعودي..والله آعلم

#الشباب السعودي(الافضل)
الليث الشبابي حقق آعلى رصيد من النقاط في دور المجموعات على مستوى شرق وغرب القاره برصيد 15 نقطه من 18نقطه ممكنه وهذا الرقم تحقق ليؤكد آن الشباب فريق قوي وقادر عالذهاب بعيدا في هذه النسخه فكل التوفيق لشيخ الانديه السعوديه.

#خروج الابطال !!
خرج من دور المجموعات 3 آنديه كان من المفترض ان يكونوا من اقوى المنافسين عالتآهل وذلك بحكم آنهم آبطال للدوري سواء في الموسم السابق او الحالي..
الفتح بطل الدوري السعودي في الموسم الماضي والذي اطلق عليه كل النقاد بالفتح النموذجي عطفا لمستواه المبهر في الموسم الماضي خرج من البطوله ولم يشعرنا بآن لديه الرغبه او الامكانيات للتآهل وخصوصا بآنه حامل لقب اقوى دوري خليجي!!
لخويا بطل الموسم الحالي في الدوري القطري ورغم ان لديه الخبرات والادوات النجاح والدعم الكبير الا ان الفريق آخفق في التآهل !!
الاهلي الاماراتي بطل الموسم في الامارات لآنه حصد كل الالقاب المحليه ويحسب له انه نافس على بطاقة التآهل في اقوى مجموعه وخرج بشرف في اخر جوله..!

وهذا يقودنا الى ان فرقنا الخليجيه لازالت تفتقد الى ثقافة التوازن بين المنافسه المحليه والخارجيه في ذات الوقت والدلائل والامثله كثيره على هذا الكلام ونحتاج ان نرى فريقا بطل متوج محليا وينافس عالالقاب خارجيا..
فهل سيتحقق لنا ذلك بالنسخ القادمه وعلما بآن فرقنا المتآهله لم تحقق الدوري المحلي بهذا الموسم !!

#حسافه !! ومبروك..
حسافه على خروج الجيش القطري الذي كانت بطاقة التآهل بيده بدخوله المباراة الاخيره بفرصتي الفوز او التعادل وكانت المواجهة على ارضه ولكن للاسف لم يستغل الفرصه وفرط بالبطاقه..
ولكن عوض الخروج الاسيوي بعد 3 ايام بتحقيقه آولى بطولاته المحليه والفوز بالبطوله الجديده(كآس قطر) بنسختها الاولى وحفر آسمه من ذهب على حساب لخويا بطل الدوري والفريق المتكامل ..الف مبروك لكل محبي ومنتسبي نادي الجيش القطري.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة