الرئيسيةكتاب الرياضيخالد الفضلي : هاشتاق رياضي .. كاس قطر

خالد الفضلي

هاشتاق رياضي .. كاس قطر

#النسخه الاولى..

تختتم غدا النسخه الاولى من كآس قطر بمسماها الجديد بعد تغيير مسماها السابق ( كآس سمو ولي عهد قطر )
وبنفس الاسلوب المتبع بتآهل رباعي الصداره في دوري نجوم قطر وهم لخويا (بطل الدوري) والجيش (الوصيف) والسد الثالث والرابع السيليه.

#النهائي العسكري..
من ينال شرف الفوز بلقب النسخه الاولى ويسجل اسمه في آحرف من ذهب..
نهائي عسكري بحت بتآهل الجيش ولخويا للمباراة النهائيه وهنا يجب ان نشير لعدالة كرة القدم هذه المره بتآهل بطل الدوري ووصيفه للمباراة النهائيه.

#لخويا..
تآهل بعد تخطيه السيليه(مفاجآة الموسم) بصعوبه بالغه وبركلات الجزاء الترجيحيه بعد ان بدأ المباراة بقوه وسجل هدفين ولكن عاد السيليه بقوة واستطاع تسجيل هدفين ومعادلة لخويا وبالنهايه كانت الكلمه لقفاز كلود آمين حارس لخويا بترجيح كفة فريقه والتآهل للنهائي..
لخويا يملك كل مقومات النجاح من اداره احترافيه ومدرب متمرس ولاعبين يتمتعون بمستوى فني متميز فهل يضيف لخويا كآس البطوله ويحقق ثاني بطولاته بهذا الموسم ويتجاوز كبوة الخروج من دوري ابطال آسيا بعد آن كان مرشحا فوق العاده.

#الجيش..
تآهل الجيش بصعوبه بالغه بعد تخطيه الزعيم السداوي بهدف وحيد وآستغل ظروف انشغال السد آسيويا وآقصاه من البطوله..
الجيش بدآ الموسم بشكل متميز وتصدر الدوري ولكن سرعان ما بدآت نتائج الفريق بالتراجع  في آواخر القسم الاول ورغم انه لم يفز في 6 مباريات متتاليه الا انه استطاع المحافظه على وجوده في مربع الكبار ويؤخذ على ادارة الفريق تآخرها في إتخاذ قرار اقالة المدرب الروماني لوسيسكو وتعيين التونسي نبيل معلول الذي نجح في تجاوز الفتره السيئه وتحقيق نتائج ايجابيه وتحول الفريق للعب بشكل جماعي بعد ما كانت الفرديه طاغيه على اداء الفريق وكان الفريق مرشحا فوق العاده لتجاوز مجموعته السهله نسبيا في دوري ابطال اسيا ولكن وقعوا بالمحظور وخرجوا من الباب الضيق وفي الوقت القاتل على ارضهم امام الفريق الاوزبكي بونيودكور..
فهل يتجاوز الجيش الخساره القاسيه والخروج المفاجئ قبل يومين من دوري ابطال اسيا وتحقيق آول آلقابه الرسميه..

#توقعي الشخصي..
بآن المباراة ستكون مغلقه وتكتيكيه لعدة اسباب..اولها الضغط النفسي الكبير الملقي على عاتق اللاعبين والاجهزه الفنيه والاداريه بتعويض الاخفاق الاسيوي وثانيا لآن الفريقين لديهم الدوافع الكبيره لتحقيق اللقب واي خساره لآي منهما يعتبر فشل لآن الفريقين يملكون كل عوامل النجاح وتحقيق الالقاب وبالتالي اتوقع آن تصل المباراة لضربات الجزاء الترجيحيه وآتوقع ان يحقق اللقب الجيش والله آعلم..

#تغطيه اعلاميه رائعه وترويج إحترافي..
البطوله تحظى بتغطيه إعلاميه رائعه من جميع الاجهزه الاعلاميه وآخص بالذكر قنوات الدوري والكآس بتخصيص عدة برامج بالاضافه لبرنامج المجلس الذي تميز بتغطيه مطوله من تحليل المباريات واستمرارا لآوقات متآخره بسهره رياضيه مليئه بتنوع المواد وايضا بجلب كبار المحللين والنقاد الرياضيين واعتبر نفسي محظوظا بوجودي مع هذه الكوكبه الرائعه  وطبعا نجاح البرنامج مرتبط بشكل كبير بالتميز المعتاد من راعي المجلس خالد جاسم في ادارة الحوار بآحترافيه..
ولابد آن آشيد بإحترافية ربان السفينه عيسى الهتمي الذي كان له الدور الابرز في نجاح هذه التغطيه من خلال مشاهدتي لكيفية حرصه ومتابعته الدائمه والاهم العمل اللامركزي واعطائه الثقه لجميع المسئولين وبوعبدالله واصل ابداعاته في تصميم كآس البطوله..
بالنهايه شهادتي مجروحه في جميع الآخوه والزملاء العاملين في قنوات الدوري والكآس ولكن هذه كلمة الحق اقولها بدون مجامله..ولا يمكن ان نتجاوز العمل الكبير والمتطور الذي تقوم به QSL للترويج عن البطوله.

آتمنى ان يكون مستوى المباراة النهائيه عكس توقعاتي وان تظهر بمستوى فني متميز يليق بسمعة الكره القطريه.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة