الرئيسيةعالميةخبرة اشبيلية تمنحه الافضلية على شاختار في يوروبا ليغ

الرياضي:
لعبت خبرة اشبيلية بطل النسختين الماضيتين دورها بتحقيق التعادل مع مضيفه شاختار دانييتسك الاوكراني 2-2 الخميس في ذهاب نصف نهائي بطولة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ).
وتقام مبارتا الاياب في 5 مايو، والنهائي الاربعاء 18 مايو على ملعب “سانت جاكوب بارك” في بازل السويسرية.
حول شاختار تأخره امام اشبيلية الى فوز بهدفين مقابل هدف.
وسجل البرازيلي مارلوس (23) والاوكراني تاراس ستيبانينكو (35) لشاختار، وفيتولو (6) والفرنسي كيفن غاميرو (82 من ركلة جزاء) لاشبيلية.
افتتح اشبيلية التسجيل مبكرا وتحديدا في الدقيقة السادسة حين مرر كرة الى فيتولو فسددها بيسراه من الجهة اليمنى في وسط المرمى.
وادرك شاختار التعادل في الدقيقة 23 عبر البرازيلي مارلوس الذي تلقى كرة من الاوكراني ياروسلوف راكيتسكي واكملها بيسراه في الزاوية اليسرى من المرمى.
ونجج شاختار في التقدم عبر الاوكراني تاراس ستيبانينكو الذي تابع برأسه كرة من ركلة ركنية في الزاوية اليسرى (35).
لكن خبرة اشبيلية لعبت دورها في الشوط الثاني فخطف هدف التعادل عبر غاميرو في الدقيقة 82 من ركلة جزاء احتسبت اثر عرقلة الارجنتيني فاكوندو فيريرا لفيتولو داخل المنطقة.
تأهل شاختار على حساب سبورتينغ براغا البرتغالي (2-1 و4-صفر)، واشبيلية الباحث عن لقب ثالث على التوالي على مواطنه اتلتيك بلباو بركلات الترجيح 5-4 (2-1 و1-2).
ويبحث شاختار، بقيادة مدربه الخبير الروماني ميرسيا لوشيسكو، عن الثأر من اشبيلية اذ التقى الفريقان في دور الـ16 من نسخة 2007، ففاز اشبيلية دراماتيكيا 5-4 بمجموع المباراتين في طريقه نحو احراز اللقب.
ويحمل اشبيلية الرقم القياسي بعدد مرات احراز اللقب اعوام 2006 و2007 و2014 و2015، فيما احرز شاختار اللقب عام 2009 على حساب فيردر بيرمن الالماني 2-1.
وخسر شاختار اخر ثلاث مواجهات امام اندية اسبانية، وهو ثاني ترتيب الدوري الاوكراني بفارق 7 نقاط عن دينامو كييف. واحرز اشبيلية لقب المسابقة في كل مرة بلغ فيها ربع النهائي.
يذكر ان شاختار واشبيلية شاركا في بداية الموسم في دوري ابطال اوروبا.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة