الرئيسيةخليجيةخبرة العين .. أمام تحدٍّ أهلاوي

 

 

 

الحياة :

 

يتطلع العين بطل نسخة 2003 إلى تكرار ما فعله العام الماضي، عندما يحل اليوم (الأربعاء) ضيفاً على مواطنه الأهلي في مواجهة إماراتية مثيرة في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال آسيا لكرة القدم.
وسبق للعين أن التقى مواطنه الجزيرة في النسخة الماضية، وتفوّق عليه ذهاباً وإياباً بنتيجة واحدة (2-1)، ويأمل أن يكرر الأمر نفسه مع الأهلي في ثاني مواجهة إماراتية من نوعها في البطولة القارية.
واكتسبت مباريات الفريقين أهمية كبيرة في الأعوام الأخيرة بالنظر إلى المنافسة بينهما على نيل البطولات المحلية، التي ابتسمت للعين هذا الموسم بعدما جرّد الأهلي من لقبه بطلاً للدوري، في حين رد الأخير بالفوز بلقب كأس السوبر على حساب العين نفسه (1-صفر).
ويملك العين أفضلية نسبية على صاحب الضيافة اليوم من واقع خبرته الكبيرة في البطولة القارية، التي توّجها بنيل لقب نسخة 2003 ووصافة 2005، في حين يصل الأهلي إلى دور الـ16 للمرة الأولى في تاريخه.
وتأهل العين إلى هذا الدور بعد صدارته للمجموعة الثانية برصيد 12 نقطة ومن دون أي هزيمة، في حين احتل الأهلي المركز الثاني في المجموعة الرابعة بفارق المواجهات المباشرة عن ناساف كارشي الأوزبكستاني، الذي تساوى معه بنفس الرصيد بثمان نقاط لكل منهما.
ويملك الفريقان العدد الأكبر من اللاعبين الدوليين في تشكيلة منتخب الإمارات، التي أعلنها المدرب الوطني مهدي علي استعداداً للمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا، إضافة إلى لاعبين أجانب على مستوى عالٍ.
ويضم العين من الدوليين الحارس خالد عيسى ومهند العنزي ومحمد فايز وإسماعيل أحمد ومحمد أحمد وعمر ومحمد عبدالرحمن، إضافة إلى الدولي الغاني أسامواه جيان والكوري الجنوبي لي ميونغ والفرنسي كيمبو إيكوكو، في حين سيكون السلوفاكي ميروسلاف ستوتش الغائب الأكبر بسبب الإيقاف.
وتزخر صفوف الأهلي بالدوليين الإماراتيين أيضاً وهم إسماعيل الحمادي وأحمد خليل وماجد حسن وحبيب الفردان وعبدالعزيز صنقور وعبدالعزيز هيكل ووليد عباس، الذين سيشكلون مع البرازيلي الدولي إيفرتون ريبيرو والتشيلي لويس خيمنيز والدولي المغربي أسامة السعيدي نقطة الثقل في التشيكلة التي سيدفع بها المدرب الروماني كوزمين أولاريو في تشكيلة مباراة اليوم.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة