الرئيسيةالدورى الاسبانىخطة الإصلاح.. الأهلي وعواجيز ريال مدريد.. المستقبل أهم من الماضي

– تفكر إدارة النادي الأهلي، بطل الدوري المصري بعقلية احترافية شديدة وتضع الحاضر والمستقبل أهم من الماضي في خطة الإصلاح بتشكيلة الشياطين الحمر خلال الفترة المقبلة.
ويملك مجلس محمود الخطيب ولجنة التخطيط بقيادة محسن صالح بالتعاون مع السويسري رينيه فايلر، مدرب الشياطين الحمر، خطة إصلاح وترميم قوية بصفوف بطل الدوري المصري من أجل بناء فريق الأحلام من أجل السيطرة على كل الألقاب بالموسم المقبل.

الأهلي و التخلص من العواجيز والاقتداء بريال مدريد
وافقت إدارة النادي الأهلي على رحيل حسام عاشور عن صفوف الفريق في نهاية الموسم الجاري ومطالبته بالاعتزال وعدم تمديد عقده الذي ينتهي في يونيو المقبل.

ونفس الأمر بالنسبة لشريف إكرامي، حارس الشياطين الحمر الذي لم تتفاوض معه لجنة التخطيط في الأحمر بخصوص عقد جديد بل أثنت على قراره بالرحيل في نهاية الموسم الجاري وبيراميدز هي الوجهة الأقرب.
ويفكر النادي الأهلي في المستقبل وليس الماضي بالفترة الحالية لأنه لن يمنح حسام عاشور عقدا جديدا في وجود أليو ديانج وحمدي فتحي ومحمود متولي بخلاف عمرو السولية في مركزه وإمكانية عودة الثنائي أكرم توفيق وعمار حمدي من الجونة وطلائع الجيش تواليا في الصيف المقبل.
وبينما النادي الأهلي لن يتأثر برحيل شريف إكرامي في وجود صمام الأمان محمد الشناوي والشاب الموهوب مصطفى شوبير بجانب علي لطفي.
وبالمقابل جاء تجديد إدارة النادي الأهلي لعقد وليد سليمان بسبب دوره بالشياطين الحمر لولا ذلك لكان رحل دون أي تفكير من قبل بطل الدوري المصري ونفس الأمر لأحمد فتحي الذي سيوقع على عقد جديد مثل وليد سليمان لمدة موسمين بالفترة المقبلة.
الاستغناء عن جيرالدو ومروان محسن
 يدخل الأنجولي جيرالدو، الصفقة الفاشلة التي تعاقد معها النادي الأهلي في يناير 2019 ضمن خطة الإصلاح بالتشكيلة الحمراء خلال الصيف المقبل.
ويبحث النادي الأهلي عن عرض لجيرالدو من أجل بيعه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة والتعاقد مع جناح سوبر في ظل إمكانية كبيرة لعدم استمرار رمضان صبحي بسبب طلبات فريقه هدرسفيلد الإنجليزي المالية الباهظة لبيعه إلى بطل الدوري المصري.
ويتواجد مروان محسن أيضا ضمن خارطة طريق النادي الأهلي من أجل رحيله في الصيف المقبل مع عدم عودة المغربي وليد أزارو أو صلاح محسن من إعارتهم من الاتفاق السعودي وسموحة على الترتيب والاستعانة بمهاجم أفريقي قوي لينافس السنغالي أليو بادجي في هجوم الشياطين الحمر.
الاسم الآخر المتواجد في قائمة الراحلين خلال الصيف وهو أحمد الشيخ الذي لا يؤدي بشكل جيد مع النادي الأهلي رغم حصوله على فرص كثيرة من قبل السويسري رينيه فايلر لكن مستقبله في يد رمضان صبحي الذي قد يبقيه في القلعة الحمراء حال فشل إدارة محمود الخطيب في شرائه أو تمديد إعارته وكذلك عدم ضم جناح سوبر أفريقي.
ويسعى النادي الأهلي لتدعيم صفوفه بأكثر من صفقة مميزة مثل أسامة جلال، مدافع إنبي ونبيل عماد دونجا ورجب بكار، ثنائي بيراميدز.
الأهلي وريال مدريد في نفس السفينة
ويتبع النادي الأهلي خطة ريال مدريد في الفترة الأخيرة بالتركيز على المواهب الشابة خلال فترة الانتقالات لتكوين فريق قوي للمستقبل وعلى سبيل المثال فإدارة فلورنتينو بيريز، ترغب في رحيل بعض الأسماء التي تخطت سن الثلاثين  وهم الكرواتي لوكا مودريتش ومارسيلو ولوكاس فاسكيز وناتشو وجاريث بيل بالإضافة إلى الكولومبي خاميس رودريجيز الذي لا ينال رضا الفرنسي زين الدين زيدان.
ويهتم ريال مدريد بصفقات شابة مدوية مثل كيليان مبابي من باريس سان جيرمان وساديو ماني، جناح ليفربول وجادون سانشو، لاعب بوروسيا دورتموند وزميله ايرلينج هالاند حال فشل الملكي في ضم مبابي بالإضافة إلى مدافع قوي مع عودة أشرف حكيمي وسيرجيو ريجيلون ومارتن أوديجارد من إعارتهم لكن سوق المرينجي الصيفي يتوقف على ضرورة التخلص من الكبار والاعتماد على المواهب الشابة لكن مع وجود عناصر خبرة مثل توني كروس وسيرجيو راموس وكريم بنزيما ما يخلق التشابه بين فكر الفريق الإسباني وفكر النادي الأهلي بخصوص سياسية التعاقدات بالفترة المقبلة وترميم صفوفهم.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة