Home الدورى الاسبانى خطة الاتحاد الأوروبي لاستئناف الدوريات الكبرى ودوري أبطال أوروبا

خطة الاتحاد الأوروبي لاستئناف الدوريات الكبرى ودوري أبطال أوروبا

خطة الاتحاد الأوروبي لاستئناف الدوريات الكبرى ودوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا

ذكرت صحيفة آس الإسبانية أن الاتحاد الأوروبي (اليويفا) وضع خطة لمحاولة استئناف الدوريات الكبرى وبطولتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي، وذلك بعد أن تسبب تفشي فيروس كورونا في إيقاف جميع أنشطة كرة القدم لأجل غير مسمى.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن ألكسندر تشيفرين رئيس الييفا قرر عقد اجتماع مع جميع الاتحادات الوطنية في الدول الأوروبية، وسيقترح الخطة التي سيتم فيها استئناف الموسم من جديد.
اليويفا يدرس 3 تواريخ ممكنة لاستئناف الموسم

وأضاف التقرير أن الاتحاد الأوروبي يدرس الآن 3 مواعيد لاستئناف الموسم، الأول في منتصف شهر مايو القادم، والثاني في منتصف شهر يونيو، والثالث في منتصف شهر سبتمبر.
الخيار الأول يبدو مستحيلاً في ظل صعوبة احتواء فيروس كورونا خلال شهر واحد فقط في أوروبا، بينما الخيار الثالث لا يبدو عملياً لأنه سوف يتسبب في إعادة هيكلة تقويم الموسم القادم، بينما يعد الخيار الثاني منطقياً بعض الشيء وهو الذي سيقترحه تشيفرين.

ويسعى اليويفا إلى تحديد موعد مشترك لعودة الدوريات الأوروبية، والذي يأمل أن يكون في منتصف شهر يونيو، أي بعد شهرين ونصف من الآن، حتى لو تم إقامة المباريات بدون جماهير.
حل معضلة دوري الأبطال والدوري الأوروبي
أما بالنسبة للبطولات الأوروبية، يقترح اليويفا أن يتم خوض المباريات المعلقة من إياب ثمن نهائي دوري الأبطال، وبعدها يتم خوض ربع النهائي ونصف النهائي من مباراة واحدة بدلاً من مباراتين ذهاب وعودة، والأمر نفسه ينطبق على بطولة الدوري الأوروبي، وذلك بهدف تقليص عدد المباريات وإنهاء الموسم بأسرع وقت ممكن.