الرئيسيةعالميةخطر يهدد تقينة الفيديو في البوندزليجا !

برلين (د ب أ)- قالت صحيفة “بيلد” الألمانية أن تقنية المقاطع المصورة “الفيديو” المساعدة للحكام قد تكون في أيامها الأخيرة في بطولة الدوري الألماني لكرة القدم “بوندزليجا” بسبب الأعطال الفنية التي تتعرض لها هذه التكنولوجيا.

وفي حال لم تعط التجارب التي تجرى حاليا لهذه التقنية نتائج مرضية، فإن البوندزليجا سستعزف عن استخدامها في الجولة الثانية من المسابقة والتي تنطلق مطلع الأسبوع المقبل.

وتأتي المعلومات التي أوردتها الصحيفة الألمانية في سياق متصل مع ما قاله هيلموت كروج، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الألماني لكرة القدم، مطلع هذا الأسبوع والمسؤول الأول عن تقنية “الفيديو”.

وقال كروج يوم الاثنين الماضي في مقابلة مع شبكة “سكاي” التليفزيونية: “لا يمكننا الاستمرار على هذا النحو أسابيع وراء أسابيع، هذا الأمر غير مقبول بالنسبة للحكام على وجه الخصوص، إذا استمر الأمر هكذا فعلينا أن نفكر في شيء أخر”.

وعملت تقنية “الفيديو” بشكل طبيعي خلال الأسبوع الأول من البوندزليجا للحظات معدودة في بعض المباريات فقط ولم يتم استخدامها بشكل موسع في كل المباريات.

ووصفت رابطة الدوري الألماني هذه الأعطال بأنها “غير مقبولة”، وأعلنت أنها ستعقد اجتماعا مع شركة “هاو كي” أو “عين الصقر”، المسؤولة عن هذه التقنية.

ورغم أن السبب الرئيس وراء الأعطال لا يزال مبهما، أشار كروج إلى أن المشكلة قد تعود إلى أحمال زائدة على إحدى كابلات الألياف البصرية.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة