الرئيسيةالدورى الاسبانىخطورة فترة التوقف الحالية على لياقة لاعبي كرة القدم

جانب من تدريبات ريال مدريد قبل التوقف

أصيب عالم كرة القدم بالشلل التام بعد إيقاف جميع منافسات الدوريات الأوروبية الكبرى بسبب انتشار فيروس كورونا، وهي فترة توقف قد تستمر لفترة أطول مما كان متوقعاً بالبداية.

وتشعر أندية كرة القدم الأوروبية بقلق متزايد حول جاهزية لاعبيهم اللياقية في حالة تم اتخاذ القرار بعودة المنافسات بعد شهر أو أكثر من ذلك.
حيث أن أكثر المتفائلين ربما ينتظر عودة الدوري الإسباني أو الإنجليزي بعد أسبوعين، بينما تشير التوقعات والتقارير إلى أن فترة التوقف قد تدوم إلى بداية شهر مايو كما أشار جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي بخصوص عودة الكالتشيو.

فترة التوقف بسبب الكورونا وأضرارها على لاعبي كرة القدم
الليجا الإسبانية ستتوقف لفترة أطول من 15 يوماً

وقال خيسوس باريديس وهو أحد خبراء اللياقة البدنية والذي عمل مع منتخب إسبانيا في فترة المدرب لويس أراجونيس : “سوف تكون مستويات اللياقة في خطر شديد بسبب فترة التوقف المفاجئة تلك، وسيكون من المثالية الاعتقاد أن لاعبي كرة القدم أو الرياضيين سيكونون في أفضل حالاتهم قبل دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو عند استئناف النشاط”.
بينما قال ألبيرتو جيرالديز الذي عمل من قبل في ريال مدريد : “سيكون هناك انخفاضاً كبيراً في مستويات اللياقة بالبدنية لكل لاعب، وربما تتعامل بعض الأندية مع الوضع بشكلٍ أفضل من غيرها فالتعاون مع مدرب اللياقة الخاص بالفريق سيكون مهماً في الحفاظ على مستوى كل لاعب بدنياً..التواجد في بيئة الحجر الصحي يؤثر على الرياضي من جميع المناحي ولكن من المهم أن يحاول اللاعبين القيام بتدريباتهم في المنزل بصورة مستمرة فهذا أمر حيوي لجسم الرياضيين”.
كان خوسيه لويس إيبالوس رئيس الرياضة الإسباني أن تمديد فترة التوقف سيكون أمراً مرجحاً، وذلك بعد اكتشاف حالات جديدة في فرق إسبانيول وفالنسيا وديبورتيفو ألافيس، لذا ليس من المتوقع أن تعود منافسات الليجا بعد 15 يوماً كما كان مُعلناً في البداية.
بينما أشار باولينو جرانيرو مدرب اللياقة البدنية في نادي سيسكا موسكو لصحيفة أس الإسبانية إلى الطريقة الأفضل للتعامل مع التوقف : “يحتاج اللاعبين إلى متابعة مستمرة من قبل الأطباء ومدربي اللياقة البدنية، وخاصة اللاعبون الذين يعانون من إصابات عضلية فهم يحتاجون إلى تدليك يومي وتدريبات بدنية خاصة..وهذه مشكلة كبيرة ستواجههم بسبب الحجر الصحي، ولكن من الضروري أن لا ينجرف اللاعبين إلى العادات السيئة مثل السهر حتى وقت متأخر..من الضروري أن يظلوا محترفين”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة