الرئيسيةخليجيةخليجي 6 بالإمارات 82: صدام يأمر بإنسحاب العراق.. وحضور بيليه.. واللقب يعود...

الرياضي:

 

الدورة السادسة استضافت الامارات كأس الخليج السادسة من 19 مارس الى 4 ابريل 1982 وافتتحها الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان وسط مهرجان كبير تخللته لوحات فنية وحضرها رئيس اللجنة الاولمبية الدولية في حينها خوان انطونيو سامارانش.

فازت الامارات في المباراة الافتتاحية على قطر بهدف وحيد سجله فهد خميس بحضور النجم البرازيلي بيليه.

وفي اليوم التالي للافتتاح تسلم رئيس الوفد العراقي رسالة من الرئيس صدام حسين طالبه فيها بانسحاب المنتخب العراقي من الدورة لمصلحة نظيره الكويتي الذي كان يستعد حينذاك لتمثيل الكرة الخليجية في مونديال اسبانيا عام 1982.

واستقبل منظمو الدورة القرار بالدهشة والاستغراب واجتمع رئيس دولة الامارات مع رؤساء الوفود المشاركة ورفعوا مذكرة الى الرئيس العراقي للعدول عن قراره من دون جدوى فاستبعد العراق والغيت نتائجه.

توجت الكويت بطلة بعد ان تصدرت الترتيب برصيد 8 نقاط، امام البحرين (7) والامارات (6) والسعودية (5) وقطر (4) وعمان (من دون نقاط).

ارقام من الدورةسجل في الدورة 38 هدفا اسرع هدف سجله البحريني يوسف شريدة في الدقيقة الاولى في مرمى السعودية. اول هدف في الدورة كان من نصيب الاماراتي فهد خميس في مرمى قطر. توج اربعة لاعبين هدافين للدورة وهم يوسف سويد (الكويت) وماجد عبدالله (السعودية) وابراهيم زويد وسالم خليفة (البحرين) وسجل كل منهم 3 اهداف.

شهدت البطولة طرد 5 لاعبين هم جمال فرحات (السعودية) وسلطان جمعة (قطر) وسعيد عبدالله (الامارات) وغلام خميس ومحمد مصيبح (عمان).

تألفت التشكيلة المثالية للدورة من: الحارس رعد حمودي ونعيم سعد وناظم شاكر وصالح النعيمة وعدنان درجال – احمد الصغير وهادي احمد وعبدالعزيز حسن – حارس محمد وحسين سعيد وعبدالعزيز العنبري.

النتائج:

فازت الامارات على قطر 1-صفر

فازت الكويت على البحرين 2-صفر

فازت الامارات على السعودية 1-صفر

فازت قطر على سلطنة عمان 3-صفر

فازت الكويت على الامارات 2-صفر

فازت البحرين على سلطنة عمان 4-1

فازت الكويت على السعودية 1-صفر

فازت البحرين على الامارات 3-2

فاز السعودية على قطر 1-صفر

فازت الكويت على سلطنة عمان 2-صفر

فازت البحرين على قطر 1-صفر

تعادلت السعودية والبحرين 2-2

فازت الامارات على سلطنة عمان 3-1

فازت قطر على الكويت 2-1

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة