الرئيسيةالدورى الاسبانىدراسة.. أسعار نجوم كرة القدم في الميركاتو بعد أزمة كورونا!

نيمار دا سيلفا وكيليان مبابي

ستعرف سوق الانتقالات الصيفية أبعاد جديدة في الفترة المقبلة حيث ستنحفض أسعار اللاعبين في الميركاتو بشكل كبير تأثراً بفيروس كورونا الذي أوقف النشاط الرياضي في أوروبا والعالم وتسبب في أزمة مالية في معظم الأندية.

المركز الدولي للدراسات الرياضية أجرى دراسة بشأن أسعار نجوم الكرة وعلى رأسهم كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي المرتبط بالرحيل لريال مدريد الإسباني في الصيف المقبل.
و يعتمد السعر الجديد للاعبين على طول مدة العقد و السن والمسيرة ومستواه في الفترة الأخيرة.

انخفاض كبير في قيمة اللاعبين في الميركاتو
و بموجب الدراسة فإن أسعار اللاعبين ستقل بنسبة 28 % ما يجعل سعر مبابي نحو 144 مليون يورو بدلاً من 300 مليون يورو التي يريد باريس الحصول عليها.

و بخصوص نيمار دا سيلفا فإن سعره قد يبلغ 115 مليون يورو وفي ليفربول الإنجليزي سيكون سعر المدافع فيرجيل فان دايك 72 مليون يورو ، و ساديو ماني 108 مليون يورو.
أما جادون سانشو نجم بوروسيا دورتموند الألماني فقد يصل سعره إلى 93 مليون يورو ، في حين حددت الدراسة سعر رحيم ستيرلينج نجم مانشستر سيتي عند 115 مليون يورو ، و تبلغ قيمة زميله كيفين دي بروين 108 مليون يورو.
أما اللاعبين الذين ستنتهي عقودهم في 2021 مثل ليروى ساني فإن سعره سيكون 72 مليون يورو فقط ، و يمكن ضم أوباميانج مقابل 50 مليون ، و ديفيد ألابا نظير 43 مليون يورو.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة