الرئيسيةخليجيةدربي عسكري بين الجيش ولخويا .. السد يصطدم بأم صلال

 

 

 

الدوحة- الرياضي:

يسعى فريق لخويا الحفاظ على صدارته للدوري القطري عند مواجهة فريق الجيش في السابعة والربع مساء الجمعة بملعب نادي لخويا في الجولة الـ 17 من الدوري القطري.

يمتلك لخويا 39 نقطة من 16 مباراة يتقدم بفارق نقطتين على السد صاحب المركز الثاني بينما يملك الجيش 28 نقطة ولا بديل أمامه سوى الخروج بالانتصار إذا أراد العودة للمنافسة على اللقب.

وضمن لخويا التأهل لدور المجموعات بدوري أبطال آسيا بينما قطع الجيش خطوة نحو الوصول لهذا الدور بالتفوق على النهضة العماني في الدور التمهيدي للبطولة القارية الثلاثاء.

وسيفتقد لخويا خدمات الهداف سيباستيان سوريا بعد طرده في مباراة الجولة الماضية أمام الغرافة في مباراة انتهت بفوز مثير لفريقه بنتيجة 3/2 وبعد أن سجل بنفسه الهدفين الأول والثاني.

وتشهد هذه الفترة الكثير من التغييرات في الإدارات الفنية للأندية منها رحيل التشيكي المخضرم ميلان ماتشالا من تدريب الأهلي وتولي الكرواتي زلاتكو كرانتشار للمسؤولية.

وسيظهر المدرب الجديد للأهلي الجمعة عندما يلتقي الفريق صاحب المركز السابع الذي خسر آخر أربع مباريات مع الغرافة الذي لا يختلف حاله كثيرا عن منافسه.

وتعثر الغرافة أيضا في آخر أربع مباريات ليتراجع للمركز السادس ويبتعد كثيرا عن صراع المنافسة على اللقب.

وفي مباراة متكافئة سيلعب السد – الذي فاز في الدور التمهيدي لدوري الأبطال على الرفاع البحريني بركلات الترجيح الثلاثاء – مع أم صلال الذي يحلم بالتقدم نحو المربع الذهبي.

ويدرك السد – الذي تعادل 2-2 مع الوكرة يوم الخميس الماضي بعدما فرط في تقدمه مرتين – ضرورة حسم المواجهة للبقاء بالقرب من القمة خاصة أن منافسه لخويا سيخوض اختبارا صعبا في هذه الجولة.

ويحتل أم صلال المركز الخامس برصيد 26 نقطة ويعيش في حالة معنوية عالية بعد فوزه الأخير 5-صفر على الشمال.

لكن أم صلال سيفتقد جهود المصري أحمد فتحي لنحو أربعة أسابيع بعد إصابته بتمزق عضلي أمام الشمال.

ومرة أخرى سيبحث الشمال عن انتصاره الأول في الدوري إذ لا يملك أي فوز في 16 مباراة وسيلعب مع العربي يوم السبت المقبل، بينما يلعب الخريطيات مع الوكرة يوم السبت.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....