الرئيسيةعالميةدعوات في البوندسليغا لاستخدام تقنية الإعادة التلفزيونية

 

 

 

شتوتجارت (د ب أ)- دعا يورج شماتكه مدير عام نادي كولون الألماني لكرة القدم إلى مباحثات مع الحكام ومسؤولين آخرين برابطة الدوري الألماني (بوندسليجا) من أجل التوصل لقرار بشأن استخدام تقنية الإعادة التلفزيونية في ظل وقوع العديد من المواقف المثيرة للجدل في مباريات المرحلة الحادية عشر من الدوري الألماني خلال اليومين الماضيين.

وأعرب كولون عن شكواه لعدم احتساب ضربتي جزاء لفريقه خلال المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي مع هوفنهايم.

كما أبدى نادي هامبورج استياءه من عدم احتساب ضربة جزاء لفريقه بسبب لمسة يد خلال المباراة التي خسرها 1/2 أمام ضيفه هانوفر.

كما جاء الهدف الأول لفولفسبورج في المباراة التي فاز فيها على باير ليفركوزن 2/1 من وضع التسلل حيث فرض فيه حكم الساحة قراره على الحكم المساعد (حامل الراية) الذي اشار بوجود تسلل.

وتأتي هذه الوقائع بعد أسابيع قليلة من وقائع أخرى مثل دفع اللاعب ليون أندرياسن للكرة بذراعه إلى داخل المرمى ليفوز هانوفر 1/صفر على كولون كما فاز بايرن ميونيخ على أوجسبورج بهدف في الدقيقة الأخيرة من المباراة وذلك من ضربة جزاء غير صحيحة.

وقال شماتكه ، في تصريحات إلى مجلة “كيكر” الألمانية الرياضية الاثنين، “هناك المزيد من هذه الأخطاء التي أصبحت أكثر خطورة.. يتعين على المدربين واللاعبين والمديرين والحكام التجمع سويا والتحدث بهذا الشأن.. بانفتاح وصدق. على الحكام الاعتراف بمشاكلهم. العدد المتزايد من الأخطاء يجب أن يكون ناجما عن سبب”.

وصرح مايكل تشاده مدير عام نادي باير ليفركوزن ، إلى وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، قائلا “الكثير من المال على المحك ولهذا السبب يجب ان نتحلى بالنزاهة بقدر الامكان ” داعيا إلى ضرورة استخدام كل الوسائل الفنية والتقنية.

وبينما بدأ استخدام تقنية خط المرمى في بطولات الدوري الكبيرة بأوروبا، لم يتخذ مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (إيفاب) والمسؤول عن مثل هذه الأمور قراره بشأن استخدام تقنية الفيديو (الإعادة التلفزيونية) التي تخضع للاختبار والتجربة حاليا في هولندا.

وقال الحكم مانويل جرايفه إن هذه التقنية ربما كانت قد ساعدته على تجنب الوقوع في الخطأ خلال مباراة فولفسبورج ولكنه حذر أيضا من أن العديد من الوقائع الأخرى ستظل غير واضحة وأن هذا لن يكون أمرا عادلا.

كما قال أندرياس ريتيج المدير العام السابق لرابطة الدوري الألماني إن هذه التقنية لن تكون “عادلة تماما” بعدما شكك فولفجانج نيرسباخ رئيس الاتحاد الألماني للعبة مؤخرا في إمكانية استخدام هذه التقنية.

وقال نيرسباخ “الإعادة التلفزيونية لا تؤدي للنجاح. هناك خمس وقائع أخرى في كل مرحلة بالدوري. تقنية الفيديو لن تطبق لوجود العديد من الوقائع المثيرة للجدل”.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....