الرئيسيةمحليةدل بوسكي وكونتي.. وجهاً لوجه

باريس (د ب أ)- عندما يلتقي المنتخبان الأسباني والإيطالي لكرة القدم اليوم الاثنين في الدور الثاني (دور الستة عشر) لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) بفرنسا، ستشهد المنطقة الفنية بجوار خط الملعب مواجهة ومنافسة من نوع خاص بين جيلين مختلفين وأسلوبين متباينين
في فهم كرة القدم والحياة. 
وتمثل مباراة اليوم مسرحا لمواجهة فريدة ورائعة بين المدربين. ولا ينتمي فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الأسباني وأنطونيو كونتي لمدير الفني للمنتخب الإيطالي (الآزوري) إلى جيلين مختلفين فحسب وإنما لكل منهما طريقته وأسلوبه المختلف في فهم كرة القدم والحياة. 
ولهذا، ستكون مباراة اليوم مواجهة مثيرة بمعنى الكلمة بين المدربين كما ستكون مواجهة ثرية في التفاصيل خاصة وأن كلا من الفريقين يمثل انعكاسا واضحا لسمات مدربه. 
ويظل الشيء المشترك الواضح بين الطرفين في هذه المباراة هو السعي للفوز لأن النتيجة النهائية ستوضح أي الأسلوبين انتصر على الآخر ليظل صاحبه في البطولة فيما يحزم الخاسر حقائبه عائدا إلى بلاده. 
ويفترض أن تشهد هذه البطولة ختام المسيرة التدريبية لدل بوسكي 65 عاما حيث يعتزم المدرب الأسباني الكبير الاعتزال بعدها. 
وخلال مسيرته التدريبية الرائعة، قاد دل بوسكي ناديين فقط حيث حقق نجاحا باهرا مع ريال مدريد الأسباني وقضى فترة قصيرة مع بشكتاش التركي قبل أن يبدأ مسيرته مع المنتخب الأسباني في 2008 . 
وخلال ثماني سنوات مع الفريق، قاد دل بوسكي الماتادور الأسباني للفوز بكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا ثم الدفاع عن لقبه القاري في يورو 2012 لكنه خرج مع الفريق من الدور الأول في كأس العالم 2014 بالبرازيل. 
ويمثل دل بوسكي نموذجا حيا للتميز على المستويين التدريبي والإنساني حيث يولي اهتماما بالغا بكل التفاصيل الخاصة بفريقه ولاعبيه داخل وخارج الملعب كما يتسم بالتواضع ونبذ الغرور. 
ويحرص كونتي 46 عاما على اتباع كل التفاصيل الدقيقة الخاصة بكرة القدم الإيطالية التقليدية حيث يرى أن الفوز بالمباريات يبدأ من خط الدفاع والأداء الصلد والتماسك في صفوف الفريق ثم تاتي الفعالية الهجومية. 
وقال حارس المرمى الأسطوري جانلويجي بوفون قائد الآزوري : “إنه المدرب المثالي في طريقة إعداد الفريق للمباريات وفي كيفية خلف التماسك داخل الفريق” . 
ولهذا، كان تشيلسي الإنجليزي حريصا على التعاقد مع كونتي ليتولى عملية إعادة بناء الفريق بعد انتهاء مهمته مع الآزوري في يورو 2016.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة