الرئيسيةعالمية#دورتموند في ضيافة #شتوتجارت بافتتاحية الجولة الـ 12

برلين – رويترز: عندما تولى المهمة هذا الموسم لم يتوقع كثيرون أن يستمر الشاب المغمور دومينيكو تيدسكو طويلا على رأس الجهاز الفني لشالكه بدعوى أنه لن يكون قادرا على تحقيق الكثير.. لكن الفريق ارتقى معه في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم وأصبح بإمكانه الصعود للمركز الثاني إذا فاز على هامبورج يوم الأحد المقبل.

وقاد شالكه عشرة مدربين مختلفين في آخر سبع سنوات وفشل الفريق في تحقيق أي نجاح يذكر منذ فوزه بكأس المانيا 2011 وصعوده للدور قبل النهائي في دوري أبطال أوروبا.

ووصل تيدسكو إلى الفريق دون أن تسلط عليه كثير من الأضواء حيث تقتصر خبرة المدرب الايطالي البالغ عمره 32 عاما على قيادة فرق للناشئين وبضعة أشهر في الدرجة الثانية.

لكن المدرب المبتدئ انخرط سريعا في مهمته بعد بداية غير مستقرة وتألق الفريق في وجود ثنائي منتخب المانيا ماكس ماير وليون جوريتسكا هداف شالكه الحالي.

ويتمتع الاثنان بمهارات فائقة ومن المتوقع أن تنهال العروض عليهما من أندية كبرى بنهاية الموسم لكن المدرب متمسك بمنحهما أسبابا تشجع على الاستمرار بالفريق.

وقال تيدسكو “لا أعتقد أننا لا نملك فرصة للإبقاء عليهما يمكننا تحقيق الكثير شالكه فريق رائع”.

واستهل شالكه الموسم بثلاث هزائم في أول ست مباريات لكن الأمور تغيرت بعدما فاز ثلاث مرات في آخر أربع مباريات ليصعد للمركز الرابع ويتساوى برصيد 20 نقطة مع غريمه بروسيا دورتموند الذي سيواجهه في الجولة بعد المقبلة.

وأسلوب لعب شالكه ربما لا يكون الأكثر إمتاعا لكن شباكه استقبلت هدفا وحيدا فقط في آخر أربع مباريات بالدوري.

وقال تيدسكو “الدفاع أمر في غاية الأهمية في كرة القدم وإذا استقبلنا عددا قليلا من الأهداف فمن الصعب أيضا التغلب علينا”.

ومن جهة أخرى يخوض هامبورج، بطل أوروبا وألمانيا السابق، موسما متوترا من جديد ويصارع من أجل البقاء كما كان حاله في آخر خمسة مواسم.

وخسر هامبورج سبع مرات وتعادل مرة واحدة قبل أن يهزم شتوتجارت في آخر مباراة ليغادر منطقة الخطر ويصبح في المركز 15.

ويواجه بايرن ميونيخ حامل اللقب، الذي لم يخسر محليا أو في دوري الأبطال منذ عاد يوب هاينكس للقيادة خلفا لكارلو أنشيلوتي الشهر الماضي، ضيفه أوجسبورج ساعيا للحفاظ على الصدارة بفارق أربع نقاط عن رازن بال شبورت لايبزيج ثاني الترتيب الذي يحل ضيفا على باير ليفركوزن.

أما دورتموند الذي لم يفز في آخر أربع مباريات فيلتقي مع شتوتجارت اليوم قبل خوض قمة محلية ضد شالكه في الأسبوع التالي.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة