الرئيسيةعالميةدورتموند وهامبورج يقصان شريط الجولة الـ 13 من "البوندزليغا"

برلين (رويترز) –  سيتطلع بروسيا دورتموند إلى تقليص الفارق مع بايرن ميونيخ متصدر دوري الدرجة الأولى الالماني لكرة القدم عندما يلعب في ضيافة هامبورج الجمعة وسط اجراءات أمن صارمة في الاستاد عقب هجمات باريس الأسبوع الماضي ومخاوف من وجود قنبلة أدت لالغاء مباراة ودية لالمانيا هذا الأسبوع.

وتعزز الأندية الالمانية اجراءات الأمن بعد الهجمات في العاصمة الفرنسية التي خلفت 129 قتيلا ومئات المصابين.

وزادت شكوك حول وجود قنبلة قبل ساعتين من انطلاق لقاء المانيا مع هولندا في هانوفر يوم الثلاثاء – وهي مباراة كان من المقرر أن تحضرها المستشارة الالمانية انجيلا ميركل – من المخاوف الأمنية بين الالمان.

وحثت الأندية المشجعين على الحضور مبكرا مع توقع أن تؤدي اجراءات أمن أكثر صرامة خارج الاستادات إلى تأخير في دخول الجماهير.

وفي الجانب الرياضي سيتطلع دورتموند لتحقيق فوزه الخامس على التوالي في الدوري ليقلص الفارق إلى نقطتين مع بايرن الذي يخلو سجله من الهزيمة ويواجه شالكه السبت. ويملك بايرن 34 نقطة مقابل 29 لدورتموند صاحب المركز الثاني.

ويأمل توماس توخيل مدرب دورتموند أن يستعيد ماركو ريوس من الاصابة بعد تعافي لاعب الوسط المهاجم بشكل أسرع من المتوقع من تمزق في العضلات في الخامس من نوفمبر تشرين الثاني.

وقال توخيل للصحفيين الخميس “تدرب ماركو ريوس جيدا جدا وهو الان أحد الخيارات للتشكيلة الأساسية غدا. من الرائع أن كل شيء حدث بسرعة (بشأن تعافيه من الاصابة).” وأضاف “أتوقع أن نواصل ما توقفنا عنده قبل التوقف الدولي بالنظر للنهم الذي أظهرنا في الملعب.” وفاز دورتموند بمبارياته السبع الأخيرة في كل المسابقات قبل التوقف في بداية هذا الشهر.

وفي وجود جونزالو كاسترو وشينجي كاجاوا وهنريك مخيتاريان في حالة جيدة يملك توخيل رفاهية الاختيار في خط الوسط في هامبورج حيث فاز دورتموند مرة واحدة في اخر تسع سنوات.

وعلى الجانب الآخر فاز هامبورج مرة واحدة فقط في مبارياته الست الأخيرة بجميع المسابقات.

وفي اليوم التالي سيحل بايرن ضيفا على شالكه وهو يمتلك أفضل بداية على الاطلاق لموسم في الدوري الالماني بعدما فاز في 11 مباراة وتعادل في واحدة في أول 12 لقاء.

وقال دينيس اوجو لاعب شالكه “سأستعين بالقول المأثور القديم وهو أنه لا يوجد فرصة إطلاقا ونرغب في استغلالها. بايرن حاليا في مستوى يجعل من الصعب هزيمته سواء داخل أرضه أو خارجها. لكننا سنحاول استغلال هذه الفرصة التي لا يؤمن أي شخص خارج شالكه أننا نمتلكها.”

ويلتقي فولفسبورج صاحب المركز الثالث برصيد 21 نقطة – متقدما بنقطة واحدة على هيرتا برلين وشالكه – مع فيردر بريمن.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة