الرئيسيةعالميةدورتموند يتخطى شتوتجارت ويؤجل تتويج بايرن باللقب

 

 

 

برلين (رويترز) – تغلب بايرن ميونيخ 2-صفر على هيرتا برلين السبت لكنه لم يحسم بعد تتويجه بلقب دوري الدرجة الأولى الالماني لكرة القدم بعد انتصار بوروسيا دورتموند 3-صفر على شتوتجارت ليحافظ على فارق سبع نقاط بينهما قبل ثلاث جولات من النهاية.

وكان هدفان من التشيلي ارتورو فيدال في بداية الشوط الثاني والبرازيلي دوجلاس كوستا في الدقيقة 79 كافيين ليحصد بايرن النقاط الثلاث ليبقى هيرتا في المركز الرابع.

ويملك بايرن الذي سيواجه اتليتيكو مدريد في الدور قبل النهائي لدوري أبطال اوروبا يوم الأربعاء 81 نقطة ويمكنه حصد اللقب الرابع على التوالي وهو رقم قياسي إذا انتصر على بروسيا مونشنجلادباخ في الجولة المقبلة.

وهز دورتموند الشباك مرتين في الشوط الأول عبر شينجي كاجاوا والامريكي كريستيان بوليسيتش وأضاف هنريخ مخيتاريان الهدف الثالث و11 له هذا الموسم في الدوري في الشوط الثاني ليحافظ على آماله الضئيلة في الفوز باللقب بعد أن رفع رصيده إلى 74 نقطة.

وواصل فولفسبورج نتائجه السيئة وخسر 2-صفر أمام اوجسبورج ليتراجع للمركز العاشر برصيد 39 نقطة وتتعقد مهمته في التأهل للدوري الاوروبي في الموسم المقبل.

وفشل فولفسبورج وصيف البطل في الموسم الماضي وحامل لقب كأس المانيا في الفوز في اخر ست مباريات.

واقترب هانوفر متذيل الترتيب بشدة من الهبوط إلى الدرجة الثانية على الرغم من تحويل تأخره بهدفين إلى تعادل 2-2 مع انجولشتاد.

ويملك هانوفر 22 نقطة ويتأخر بفارق تسع نقاط عن فيردر بريمن  صاحب المركز 16 والذي يؤهل صاحبه لمواجهة الفريق الذي يحتل المركز الثالث  في الدرجة الثانية في مباراتين لتحديد من سيلعب في دوري الأضواء في الموسم المقبل.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة