الرئيسية عالمية دورتموند يداوي جراحه الأوروبية على حساب هانوفر

دورتموند (د ب أ):

استعاد بوروسيا دورتموند اتزانه سريعا عقب خروجه المبكر من دوري أبطال أوروبا، بعدما حقق فوزا  ثمينا 3/2 على مضيفه هانوفر في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري  الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) اليوم السبت.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة عن فوز فرايبورج على أوجسبورج 2/صفر،  وشتوتجارت على ضيفه إينتراخت فرانكفورت 3/1، وتعادل بادربورن مع  هوفنهايم سلبيا وكولن مع فيردر بريمن 1/1.

وافتتح بيير إيميريك أوباميانج التسجيل لمصلحة دورتموند في الدقيقة 19  عبر تسديدة من داخل المنطقة وضعها على يمين رون روبرت زيلير حارس مرمى  هانوفر، لينهي اللاعب الجابوني العقم التهديفي لدورتموند الذي فشل في هز  الشباك خلال مبارياته الثلاثة الأخيرة في مختلف المسابقات.

ولم يهنأ دورتموند بتقدمه كثيرا، بعدما سجل لارس ستيندل هدف التعادل  لهانوفر في الدقيقة 31، بعدما تابع التمريرة العرضية التي أرسلها إليه  زميله بيتينكورت ليوناردو من الناحية اليسرى، ليسدد الكرة مباشرة بقدمه  اليمنى من داخل المنطقة على يسار رومان فايندنفلر حارس مرمى دورتموند.

وشهد الشوط الثاني إثارة بالغة، بعدما اضطر هانوفر للعب بعشرة لاعبين  عقب طرد ليوناردو في الدقيقة 54 لحصوله على الإنذار الثاني، ليستغل دورتموند الموقف لصالحه ويسجل لاعبه الياباني شينجي كاجاوا الهدف الثاني  في الدقيقة 57.

وواصل دورتموند نشاطه الهجومي عقب هدف كاجاوا، ليعود أوباميانج لهز  الشباك مرة أخرى مسجلا الهدف الثالث للضيوف في الدقيقة 61 ليرفع رصيده  التهديفي في المسابقة إلى 12 هدفا هذا الموسم.

ورغم النقص العددي إلا أن هانوفر نجح في تقليص الفارق بعدما سجل ستيندل  الهدف الثاني لأصحاب الأرض قبل النهاية بثماني دقائق.

وعاد دورتموند بذلك إلى نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباراتين الماضيتين للمسابقة بتعادله سلبيا مع هامبورج وكولن، كما صالح بهذا  الفوز جماهيره المحبطة عقب خروجه المبكر من بطولة دوري أبطال أوروبا  بعدما تلقى خسارة موجعة صفر/3 أمام يوفنتوس الإيطالي في إياب دور الستة  عشر للبطولة، يوم الثلاثاء الماضي  ليخسر 1/4 في مجموع مباراتي الذهاب  والعودة.

وأبقى دورتموند بهذا الانتصار على آماله الضعيفة في التأهل إلى بطولة  الدوري الأوروبي في الموسم المقبل، بعدما رفع رصيده إلى 33 نقطة في  المركز العاشر.

في المقابل، واصل هانوفر بتلك النتيجة نتائجه المخيبة في المسابقة بعدما  تلقى خسارته الثالثة على التوالي والثالثة عشر هذا الموسم ليتجمد رصيده  عند 27 نقطة في المركز الرابع عشر، علما بأنه فشل في تحقيق أي فوز حتى  الآن في مرحلة الإياب.

وعلى ملعب مرسيدس بينز أرينا، حقق شتوتجارت انتصاره الأول في بوندسليغا منذ أكثر من ثلاثة أشهر بعدما قلب تأخره بهدف نظيف أمام ضيفه إينتراخت  فرانكفورت إلى فوز ثمين 3/1.

وفشل الفريقان في هز الشباك خلال الشوط الأول، على عكس الشوط الثاني  الذي اتسم بالإثارة والتشويق حيث تقدم السويسري هاريس سيفيروفيتش  لفرانكفورت في الدقيقة 51، قبل أن ينتفض شتوتجارت ويسجل ثلاثة أهداف  حملت توقيع دانييل جينزيك، الذي سجل الهدفين الأول والثاني في الدقيقتين  63 و66، واليكساندرو ماكسيم في الدقيقة 80.

ويعد هذا الفوز هو الأول لشتوتجارت في المسابقة منذ فوزه 1/صفر على مضيفه هامبورج في 16 ديسمبر الماضي.

وارتفع رصيد شتوتجارت إلى 23 نقطة ولكنه ظل في المركز الأخير، بينما توقف رصيد فرانكفورت عند 34 نقطة في المركز الثامن.

وودع فرايبورج مراكز الهبوط في المسابقة، بعدما اقتنص فوزا هاما 2/صفر من ضيفه أوجسبورج.

وجاء هدفا المباراة في الشوط الثاني عن طريق جوناثان شميد ونيلس بيترسون في الدقيقتين 71 و84.

وارتفع رصيد فرايبورج بهذا الفوز إلى 25 نقطة ليرتقي إلى المركز الخامس عشر، متفوقا بفارق الأهداف على هامبورج المتساوي معه في نفس الرصيد،  فيما تجمد رصيد أوجسبورج عند 38 نقطة في المركز السادس.

وفرض التعادل السلبي نفسه على لقاء بادربورن مع ضيفه هوفنهايم، ليرتفع  رصيد الأول إلى 24 نقطة في المركز قبل الأخير، فيما بات رصيد الثاني 37  نقطة في المركز السابع. وخيم التعادل 1/1 على لقاء كولن وضيفه فيردر بريمن.

وانتهى الشوط الأول بتقدم بريمن بهدف نظيف سجله لاعبه دافي سيلكي في  الدقيقة 27.

وفي الشوط الثاني سجل ماتياس ليمان هدف التعادل القاتل لكولن قبل  النهاية بدقيقتين من ركلة جزاء. ورفع كولن رصيده إلى 30 نقطة في المركز الحادي عشر، كما ارتفع رصيد  بريمن إلى 34 نقطة في المركز التاسع.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

يوفنتوس يرفض عرضاً ضخماً من ليفربول للتعاقد مع كييزا

فيديريكو كييزا - يوفنتوس - الدوري الإيطالي وكالات : كشفت تقارير صحفية إيطالية رفض يوفنتوس عرضاً ضخماً للتخلي عن النجم الشاب فيديريكو كييزا، والذي كان...

جريزمان يبلغ برشلونة بالنادي الذي يريد الانتقال إليه

أنتوان جريزمان - برشلونة - الدوري الإسباني وكالات : أكدت صحيف سبورت الإسبانية عدم رغبة أنتوان جريزمان بالرحيل عن برشلونة إلا في حال انتقل إلى...

كل ما تريد معرفته عن مباراة المنتخب السعودي الأولمبي ضد ألمانيا

سعودي 360 – يستعد منتخب السعودية تحت 23 عاماً، بقيادة المدرب الوطني سعد الشهري، لخوض اختبار صعب جديد عندما يواجه نظيره الألماني في الجولة...

ملخص أخر أخبار ليفربول اليوم.. ماني يحذر منافسي ليفربول قبل انطلاق الدوري الإنجليزي

وكالات : يستعرض موقع “سبورت 360 عربية” في هذا التقرير اليومي، ملخص أخر أخبار ليفربول اليوم السبت الموافق 24 من شهر يوليو الحالي. قصص سبورت 360 ساديو...

يوفنتوس قد يُفسد انتقال نجم سانتوس إلى ميلان

كايو جورجي - سانتوس - الدوري البرازيلي وكالات : يركز نادي ميلان كلياً في السوق على ملاحقة كايو جورجي مهاجم سانتوس الشاب، ولكنه رفض مؤخراً...