الرئيسيةعالميةدورتموند يضرب موعدا مع هوفنهايم للحاق البايرن

يأمل بوروسيا دورتموند في مواصلة انطلاقته القوية عندما يحل ضيفا على هوفنهايم في في المرحلة السادسة من الدوري الالماني.

ويبحث بوروسيا دورتموند، المتصدر بفارق الاهداف امام غريمه بايرن ميونيخ، عن مواصلة انطلاقته الصاروخية بقيادة مدربه الجديد توماس توخل الذي خلف يورغن كلوب في نهاية الموسم الماضي، وذلك من خلال الفوز على مضيفه هوفنهايم الاربعاء.

ويقدم دورتموند بداية موسم رائعة تجسدت بتحقيقه فوزه الحادي عشر على التوالي وجاء على حساب ضيفه القوي باير ليفركوزن 3-0.

وكان دورتموند الذي عانى الموسم الماضي ووجد نفسه مهددا بالهبوط الى الدرجة الثانية قبل ان ينتفض ويبتعد عن الخطر، استهل الدوري بأربعة انتصارات متتالية، الى جانب تحقيقه خمسة انتصارات في مبارياته الخمس في الدورين التمهيدي الثالث والفاصل من «يوروبا ليغ» ثم في الجولة الاولى من دور المجموعات وفوز اخر في الدور الاول من مسابقة الكأس.

واللافت ان دورتموند سجل 39 هدفا في مبارياته الـ11 التي خاضها حتى الان، بينها 7 اهداف في مباراة واحدة وكانت ضد اود غرينلاند النرويجي في اياب الدور الفاصل من «يوروبا ليغ».

وبدوره يسعى شالكه الذي يتخلف بفارق 5 نقاط عن بايرن، الى البقاء في دائرة الصراع منذ البداية وذلك من خلال تخطيه ضيفه اينتراخت فرانكفورت.

وتتجه الانظار الى بوروسيا مونشنغلادباخ، احد ممثلي المانيا الاربعة في دوري ابطال اوروبا، اذ يخوض مباراته مع اوغسبورغ دون مدربه السويسري لوسيان فافر الذي تقدم باستقالته بعد البداية الكارثية لفريقه الذي سقط في مبارياته الخمس الاولى كما خسر ايضا امام اشبيلية الاسباني (0-3) في مستهل مشواره في دوري الابطال.

وفي المباريات الاخرى، يلعب باير ليفركوزن الجريح مع ماينتس وهانوفر مع شتوتغارت.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة