الرئيسيةعالمية#دوري_أبطال_أوروبا: #يوفنتوس لرد الدين لـ#برشلونة.. و#سان_جيرمان لاستعراض أمام #سلتيك.. وصراع خفي بين...

تورينو – أ ف ب: بعد أن حسم باريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونيخ الألماني بطاقتيها الى الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا، يسعى الأول الى مواصلة عروضه القوية وتحقيق فوزه الخامس تواليا على حساب ضيفه سلتيك الاسكتلندي، فيما يأمل الثاني العودة من ملعب أندرلخت بفوز يؤجل به حسم صدارة المجموعة الأولى لصالح النادي الباريسي.

ويتصدر سان جيرمان بـ12 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن النادي البافاري، وهو يتألق هجوما ودفاعا بعدما سجل 17 هدفا في اربع مباريات دون أن تهتز شباكه بأي هدف.

فيما يأمل برشلونة الاستفادة من الوضع المهزوز لمضيفه يوفنتوس وصيف البطل، من أجل العودة من تورينو أقله بنقطة التعادل التي ستكون كافية لضمان بطاقة التأهل الى الدور الثاني، وحسم صدارته للمجموعة الرابعة.

ويتصدر النادي الكاتالوني بفارق ثلاث نقاط عن عملاق تورينو قبل جولتين على نهاية الدور الأول، وستكون نقطة التعادل كافية لبرشلونة.

ولا يبدو يوفنتوس قادرا إن كان فنيا أو معنويا على تكرار سيناريو الزيارة الأخيرة لبرشلونة الى تورينو حين اكتسح الأخير 3-صفر في ذهاب ربع نهائي المسابقة القارية الموسم الماضي (تعادلا ايابا صفر-صفر).

ويدرك يوفنتوس أن أي نتيجة مشابهة لمباراة الذهاب التي خسرها في “كامب نو” بثلاثية نظيفة، ستعقد الأمور عليه.

ويحتاج فريق “السيدة العجوز” الى الفوز بالمباراة من أجل ضمان تأهله الى الدور الثاني، وحتى أن الثلاث نقاط قد لا تكون كافية في حال فوز سبورتينج لشبونة البرتغالي على مضيفه اولمبياكوس اليوناني.

وفي المقابل، يملك برشلونة الذي تجاوز دور المجموعات في جميع مشاركاته منذ موسم 2001-2002 (لم يشارك في المسابقة موسم 2003-2004)، فرصة حسم تأهله حتى وإن خسر في تورينو، وذلك في حال عدم فوز سبورتينج على اولمبياكوس.

وفي المجموعة الأولى، ستكون الفرصة قائمة أمام مانشستر يونايتد لحسم تأهله والصدارة عندما يحل ضيفا على بازل السويسري حيث سيحتاج الفريق الى التعادل فقط لتحقيق الأمرين.

وترتدي المباراة أهمية كبرى للفريق السويسري الذي يحتل المركز الثاني بنفس عدد نقاط سسكا موسكو الروسي الذي يستقبل بنفيكا البرتغالي في مباراة مبكرة تقام في الساعة الثامنة مساءاً بتوقيت الدوحة، كما حال مباراة تشيلسي مع مضيفه كارباكا اغدام الاذربيجاني في المجموعة الثالثة حيث يحتاج النادي اللندني الى الفوز لحسم تأهله.

وتراجع تشيلسي الى المركز الثاني بفارق نقطة خلف روما الايطالي بعد خسارته في الجولة السابقة أمام الأخير صفر-3.

وفي المباراة الثانية، سيكون أتلتيكو مدريد، وصيف 2014 و2016، مطالبا بالفوز على ضيفه روما للبقاء في دائرة المنافسة أما في حال فشله في تحقيق فوزه الأول، فسيضمن نادي العاصمة الايطالية تأهله.

وسيحافظ نادي العاصمة على حظوظه ايضا في حال تعادل مع روما، لكن مع شرط خسارة تشيلسي في اذربيجان وهذا امر مستبعد.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة