الرئيسية عالمية دونغا: البرازيل تنظر إلى الجانب الإيجابي في هزيمتها أمام ألمانيا

ريو دي جانيرو (د ب أ)- طالب كارلوس دونجا المدير الفني للمنتخب البرازيلي لكرة القدم بالنظر إلى الجانب الإيجابي للهزيمة المذلة التي تجرعتها البرازيل أمام ألمانيا 7/1 في الدور قبل النهائي لمونديال 2014، وهي الهزيمة التي أكملت عامها الأول يوم الأربعاء الماضي.
وقال دونجا في تصريحات نقلها عنه موقع “جلوبو سبورت”: “يرغب المرء في النجاح دائما ولكن تاريخ 8 يوليو سيبقى خالدا مثل عام 1950 (عندما فازت أوروجواي على البرازيل في نهائي كأس العالم على ملعب ماراكانا) وكما بقت خالدة المرات الخمس التي توجت فيها البرازيل بلقب المونديال، ولذا علينا أن نرى الجانب الإيجابي في هذا الأمر.. لا يمكن  تحقيق الفوز باستمرار”.
واعترف المدرب البرازيلي الذي خرج لتوه من منافسات دور الثمانية للبطولة كوبا أمريكا أن الطريق التي سيخوضها منتخب السامبا في المستقبل لن تكون سهلة على الإطلاق.
ويغيب المنتخب البرازيلي للمرة الأولى في تاريخه عن المشاركة في بطولة كأس القارات، كما أنه سيفتقد خلال الفترة المقبلة مجهودات نجمه نيمار دا سيلفا الذي عوقب بالإيقاف خلال بطولة كوبا أمريكا بتشيلي، مما يعني غيابه عن أول مباراتين لمنتخب بلاده في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس  العالم 2018 بروسيا.

وأضاف دونجا:”علينا جميعا أن نحسن من أنفسنا.. علينا أن نتحلى  بالتواضع وأن نعمل على استعادة السيطرة على الكرة العالمية وأن نعترف  بأن هذا الأمر ليس سهلا”.

وقال لاعب المنتخب البرازيلي السابق الفائز بلقب بطولة كأس العالم عام 1994 إن تصفيات أمريكا الجنوبية المقبلة والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم ستكون أكثر صعوبة من أي وقت مضى بسبب تقارب المستوى الفني للمنتخبات.
وأردف قائلا: “علينا أن نعترف أن كل التصفيات كانت صعبة والآن ستكون أكثر صعوبة لأن باقي الفرق تطورت ولديها العديد من اللاعبين المحترفين في أوروبا”.

ولم يرغب المدير الفني البرازيلي في الكشف عما إذا كان سيستدعي نيمار خلال المباراتين الوديتين اللتين ستخوضهما البرازيل أمام كل من الأرجنتين وأمريكا قبل انطلاق التصفيات الرسمية في أكتوبر  المقبل.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

أ.حنان الحردان : إحمي نفسك وتعلم قتال الشوارع والآيكيدو !

إحمي نفسك وتعلم قتال الشوارع والآيكيدو !   مع تكرار حوادث الضرب البشعة والاعتداء والقتل خاصة بالأماكن العامة  ، اصبح من الضروري ان نتعلم فنون الدفاع عن النفس لحين ايجاد حل للمشكله بشكل جذرى من خلال القضاء على أسبابها وذلك عن طريق الجهات المختصه . و حتى ما نكون ضحيه احد هذه الاعتداءات و اللي متوقع حدوثها ب أي وقت و اي مكان ! ويعتبر الهدف الاساسي من تعلم و ممارسة فنون القتال و الدفاع عن النفس ليس زياده العنف لدى الشخص ، بل على العكس فإن إحساسك بالقوة وثقتك بها من خلال التدريب تدفعك لنبذ العنف ورفض التفكير في إيذاء الآخرين .. لكن شنو علاقة الفنون القتالية بالجرائم اللي قاعدة تصير !!؟؟ *بالرغم من التقدم  بالعديد من الرياضات و الالعاب  إلا انه الالعاب القتالية لم تأخذ حقها من التشجيع والاهتمام .. فمعظم من مارسها يركز على الحركات البدنية وأسلوب الاشتباك في الدفاع والهجوم دون الاهتمام بفلسفة اللعبة و قوانينها ..! حيث انه لكل نوع وطريقة اعتداء تدريب مناسب يفضل أن يتبعه الشخص، ولكن الجانب الإدراكى وقراءتك لغة جسد المعتدي هو الأساس فى كل فنون الدفاع عن النفس ! فمثلاً التحرش اللفظى، له طريقة سيكولوجية فى التعامل حيث يمكن أن ترد عليه بنظرة عين شرسة، وهى تكون فى غالبية الأحوال تلقائية، ولكن تحتاج إلى التدريب على المدى الإدراكى وقراءة لغة الجسد للمتحرش بالإضافة إلى زيادة الثقة بالنفس. وهناك تحرش بشد الشخص من يديه أو ملابسه او شعره ، وهو ما يتطلب فن "الإيكيدو" القتالي ، حيث يساعدك التدريب عليه للخروج من الموقف من دون أية خسائر أو ضرر ! *فن...

أ.حنان الحردان : مدرب يمنع اللاعبين من استخدام السوشال ميديا !

مدرب يمنع اللاعبين من استخدام السوشال ميديا ! بعد ما أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي ملاذاً للإساءة و التجريح والتنفيس عن الغضب و للتنمر اكثر من...

عبدالعزيز الدويسان : الحل في بريطانيا ؟

    الحل في بريطانيا ؟     عندما نتحدث عنها نتحدث عن عراقة ومهد كرة القدم ، تتحدث عن عقود من الزمن وممارستها للعبة ، حاضنة ووضعت قوانين...

أ. حنان الحردان : افكار بتفيدك وقت الحظر .. اختار اللي يناسبك

افكار بتفيدك وقت الحظر .. اختار اللي يناسبك كثرة القعدة بالبيت ماكانت عادة مفضلة عند بعض الكويتيين اللي كانوا يقضون وقت طويل بالمجمعات و متعودين...

زيدان يعلق على إمكانية تدريب منتخب فرنسا

زيدان - ريال مدريد - الدوري الإسباني وكالات : تحدث زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد للصحافة قبل مباراة ريال مدريد ضد فالنسيا والمقرر...