الرئيسيةعالميةدونغا يراهن على كاكا وأوليفيرا أمام تشيلي

 

 

ريو دي جانيرو (د ب أ)- أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أن المنتخب البرازيلي سيبدأ تجمعه في سانتياجو عاصمة تشيلي استعدادا للمباراة المرتقبة بين منتخبي البرازيل وتشيلي يوم الخميس المقبل في بداية مسيرتهما بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وفي غياب المهاجم الخطير نيما ردا سيلفا عن أول مباراتين للفريق في التصفيات بسبب الإيقاف بعد طرده في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) 2015 في تشيلي، لجأ كارلوس دونجا المدير الفني للمنتخب البرازيلي إلى الرهان على عنصر الخبرة باستدعاء اللاعبين المخضرمين كاكا وريكاردو أوليفيرا إلى قائمة الفريق لمباراتيه أمام تشيلي وفنزويلا.

واستدعى دونجا لاعبه كاكا نجم أورلاندو سيتي الأمريكي بعد إصابة فيليب كوتينيو نجم خط وسط ليفربول الإنجليزي خلال مباراة الفريق أمام إيفرتون بالدوري الإنجليزي.

وكان دونجا استدعى كاكا لمباراتي الفريق الوديتين أمام المنتخبين الأمريكي والكوستاريكي ولكنه كان خارج قائمة الفريق لمباراتي تشيلي وفنزويلا المقررتين في الثامن و13 أكتوبر الحالي.

وبعد إعلان القائمة، أوضح كاكا على مواقع التواصل الاجتماعي “تعلمت على مدار حياتي ومسيرتي الكروية أن الاستعداد يكون أمرا جوهريا ليكون مستعدا عندما تحين الفرصة”.

وأضاف “التصفيات، نحن قادمون”.

أما ريكاردو أوليفيرا فيحل في قائمة الفريق مكان روبرتو فيرمينو لاعب ليفربول المصاب ليكون الآن أكبر لاعبي المنتخب البرازيلي سنا.

ورحب أوليفيرا بفرصة تمثيل بلاده علما بأنه شارك مع الفريق من قبل في بطولتي كوبا أمريكا 2004 وكأس القارات 2005 تحت قيادة المدرب السابق كارلوس ألبرتو باريرا.

ولدى وصوله إلى سانتياجو، صرح أوليفيرا لموقع صحيفة “لانس” البرازيلية على الانترنت قائلا “بعد كل هذا الوقت، ثماني سنوات، من المهم دائما العودة إلى ارتداء قميص الفريق”.

وأوضح أوليفيرا أنه يشارك على مدار التسعين دقيقة مع ناديه ولا يعاني من أي إصابات.

وكان التغيير الثالث الذي اضطر دونجا لإجرائه على قائمة الفريق هو ضم ألفيش نجم برشلونة ليحل مكان رافينيا نجم بايرن ميونيخ الذي طلب استبعاده من القائمة.

وضمت القائمة التي أعلنها دونجا :

لحراسة المرمى: جيفرسون (بوتافوجو) ومارسيلو جروهي (جريميو) وأليسون (انترناسيونال).

وللدفاع: فابينيو (موناكو الفرنسي) وداني ألفيش (برشلونة الأسباني) ولويس فيليب (أتلتيكو مدريد الأسباني) ومارسيلو (ريال مدريد الأسباني) وديفيد لويز وماركينوس (باريس سان جيرمان الفرنسي) وجواو ميراندا (انتر ميلان الإيطالي) وجيل (كورينثيانز).

وللوسط: لويز جوستافو (فولفسبورج الألماني) وفيرناندينيو (مانشستر سيتي الإنجليزي) وإلياس ريناتو أوجوستو (كورينثيانز) ولوكاس ليما (سانتوس) وأوسكار وويليان (تشيلسي الإنجليزي) وكاكا (أورلاندو سيتي).

وللهجوم: ريكاردو أوليفيرا (سانتوس) وهالك (زينيت سان بطرسبرج) ولوكاس مورا (باريس سان جيرمان الفرنسي) ودوجلاس كوستا (بايرن ميونيخ الألماني).

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة