الرئيسيةمحليةدونغا يهاجم الحكم التشيلي بعد طرد نيمار

سانتياجو (رويترز) :

 شن دونغا مدرب البرازيل هجوما حادا على الحكم التشيلي إنريكي أوسيس الذي طرد لاعبه نيمار في نهاية مباراة شابها العنف وانتهت بمشاجرة أمام كولومبيا في كوبا أمريكا لكرة القدم.

وخسرت البرازيل المباراة 1-صفر وتحتاج الآن لنتيجة إيجابية في مباراتها الثالثة والأخيرة بالمجموعة الثالثة ضد فنزويلا لضمان التأهل لدور الثمانية.

وستخوض البرازيل تلك المباراة الثالثة بدون نيمار الذي أنذره الحكم أوسيس في الشوط الأول ثم طرده ببطاقة حمراء بعد صافرة النهاية حين اشتبك كل اللاعبين في أرض الملعب تقريبا في مشاجرة.

وطرد كذلك كارلوس باكا لاعب كولومبيا ببطاقة حمراء وسيغيب عن آخر مباريات فريقه في المجموعة أمام بيرو.

وقال دونغا “ليس من الجيد على الإطلاق أن نتحدث عن الحكم بعد المباراة. أعتقد أنكم لو نظرتم لما حدث فستخلصون إلى أن شيئا ما على صلة بالحكم.”

وأضاف “حدثت مشكلة مشابهة في مباراة لكورنثيانز أدارها نفس الحكم” في إشارة لمباراة أقيمت مؤخرا في كأس ليبرتادوريس للأندية الأبطال حين طرد أوسيس اثنين من لاعبي كورنثيانز البرازيلي أمام جواراني القادم من باراجواي. وتابع المدرب “الأكثر أكبر من مجرد مصادفة.” وقال دونغا حين سئل عن طريقة الاستعداد للمباراة ضد فنزويلا بدون نيمار “سنفكر في ذلك غدا.  “لعبنا مباريات من قبل بدون نيمار. سنلعب بطريقة تعوض غيابه.”

ولم يظهر نيمار نفس المستوى الذي قدمه أمام بيرو في أولى مباريات البرازيل بالبطولة المقامة في تشيلي. وسقط لاعب برشلونة أرضا في كل احتكاك مع لاعبي كولومبيا.

وقال دونغا إن الكولومبيين استفزوا لاعبيه وإن البرازيل لا تطبق مثل هذه الخطط.

لكن خوسيه بيكرمان مدرب كولومبيا رفض انتقاد الحكم وذكر بأن مباراة الفريقين في كأس العالم العام الماضي شابتها أيضا قرارات تحكيمية مثيرة للجدل.

وغادر نيمار الملعب على محفة في تلك المباراة بكأس العالم وأصيب بشرخ في فقرات بالعمود الفقري بينما ألغي لكولومبيا هدف اعتبرته صحيحا لتخسر 2-1 وتودع النهائيات. 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....