الرئيسيةعالميةديربي شمال ألمانيا يضاعف ثقة هامبورج ويزيد جراح بريمن

 

برلين (د ب أ)- جاء فوز هامبورج على ملعب مضيفه فيردر بريمن في ديربي الشمال بدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم ليمنحه دفعة معنوية قوية، ولكن بريمن يعاني من الضغوط بعد الهزيمة.

ونجا هامبورج في الموسمين الماضيين بأعجوبة من الهبوط لأول مرة في تاريخه لدوري الدرجة الثانية، كما تزايدت الديون على النادي، وبالتالي كانت التوقعات المتعلقة بالموسم الحالي متواضعة للغاية.

ولكن جاء الفوز على بوروسيا دورتموند 1/3 ثم الفوز على ملعب بريمن بنفس النتيجة أمس السبت، ليحول هامبورج من فريق يصارع من أجل البقاء إلى فريق ينافس على التأهل الأوروبي، بعدما حصد 21 نقطة من 14 مباراة.

وقال برونو لاباديا المدير الفني لهامبورج “الفوز في الديربي له معنى كبير جدا بالنسبة لنا، لقد قلنا على مدار الاسبوع أننا نريد أن نبني على المباراة الناجحة امام دورتموند، ولقد فعلنا ذلك بالتأكيد خاصة في الشوط الأول”.

وتقدم هامبورج بهدفين سجلهما ايفو ايليسوفيتش وميكايل جريجوريتش في الدقيقتين الثالثة و27 ثم رد بريمن بهدف سجله أنتوني ايجا في الدقيقة 62 قبل أن يختتم فيليب مولر التسجيل بالهدف الثالث لهامبورج من هجمة مرتدة في الدقيقة 68 .

وبصفته بطل أوروبا سابقا وبطل ألمانيا ست مرات من قبل، يظل هامبورج أحد القوى العظمى في البوندسليجا لكن لاباديا دعا إلى عدم المبالغة في رد الفعل في أعقاب النجاحات الأخيرة للفريق.

وأوضح لاباديا “الفريق يدرك أن الأمر كله يتعلق بالتقدم والعزيمة والعمل الشاق، من الرائع أن وصلنا لحاجز العشرين نقطة لأنني الآن مهتم فقط بالنقاط وليس وضعنا في جدول الترتيب”.

ويمتلك بريمن أيضا سجلا غنيا بالألقاب والنجاحات، لكنه اعتاد مؤخرا على البقاء في القاع بعدما كان ضيفا دائما على دوري أبطال أوروبا قبل اعوام قليلة”.

ويصارع بريمن الآن في قاع جدول ترتيب البوندسليجا، بعد أن سجل الفريق رقما قياسيا سلبيا يتمثل في الفوز مرة واحدة على ملعبه مقابل ست هزائم، وهو ما يشير إلى وجود مشكلة حقيقة في النادي.

وقال فيكتور سكريبنيك المدير الفني لبريمن “لقد وجدنا أنفسنا في المكانة التي ظل عليها الفريق لأعوام، في منطقة الهبوط، علينا أن نواصل العمل، نطور الأداء، ونعد أنفسنا للمباريات المقبلة بشكل احترافي”.

وأضاف “في الموسم الماضي كان لدينا 17 نقطة بحلول فترة العطلات الشتوية، لكن مازال بإمكاننا حصد عدد أكبر من هذه النقاط الآن، مبارياتنا المقبلة امام منافسين مباشرين، بإمكاننا حصد نقاط من تلك المباريات”.

وقبل الهزيمة امام هامبورج، تعرض بريمن لهزيمة ساحقة على يد فولفسبورج بستة أهداف نظيفة وبالتالي فإن الضغوط تتزايد على سكريبنيك.

وإذا حقق الفريق أي نتيجة باستثناء الفوز على شتوتجارت الاسبوع المقبل، فهذا سيعني المزيد من الضغوط والمزيد من المتاعب حيث سيتراجع الفريق حينها إلى المراكز الثلاثة الأخيرة بجدول البوندسليجا.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة