الرئيسيةمحليةديربي نار يصدم أيرلندا الشمالية بجاره ويلز

باريس- أف ب – يأمل الويلزيون في ان يتواصل الحلم القاري السبت عندما يواجهون جارتهم ايرلندا الشمالية التي ضمنت بطاقتها الى الدور ثمن النهائي من بين افضل اربعة منتخبات حلت ثالثة في المجموعات الست.
ويمكن القول إن مباراة السبت في “بارك دي برينس” قد تكون مفتاح لانجاز لم يكن يتوقعه احد على الاطلاق وذلك لأن القرعة ومجريات دور المجموعات جعل حلم الوصول إلى المباراة النهائية ممكنا تماما بالنسبة لأي منتخب من النصف الأول للقرعة والذي أسفر في ثمن النهائيات عن مواجهات سويسرا-بولندا وكرواتيا-البرتغال وويلز-أيرلندا الشمالية والمجر-بلجيكا.
ويلتقي الفائز من مواجهة ويلز وأيرلندا الشمالية مع الفائز من مواجهة المجر وبلجيكا في إعادة ممكنة للتصفيات المؤهلة إلى البطولة لأن ويلز كان في نفس المجموعة مع بلجيكا فيما كانت أيرلندا الشمالية مع المجر.
وتبدو ويلز الأوفر حظا للحصول على بطاقة الدور ربع النهائي نظرا إلى وجود بعض اللاعبين الكبار على رأسهم بيل إضافة إلى لاعبي وسط أرسنال وليفربول الإنجليزيين أرون رامسي وجو الن ومدافع سوانسي سيتي القائد اشلي ويليامز.
أما من جهة فريق المدرب مايكل أونيل، فيعتبر ويلز الجريج الذي يدافع عن ألوان ويجان أثلتيك الإنجليزي، اللاعب المفضل عند الجمهور لكنه لم يشارك حتى الآن ولو لدقيقة واحدة في البطولة القارية، أما المفضل الآخر فهو الحارس مايكل ماكغافرن الذي امضى الموسم المنصرم وهو يقاتل مع فريقه هامليتون لتجنب الهبوط الى الدرجة الأولى الاسكتلندية.
ورأى مدافع ايرلندا الشمالية المخضرم ارون هيوز الذي يبحث عن ناد الان، ان “جاريث بيل هو من دون شك افضل لاعب هنا” في مباراة المنتخبين، مضيفا: “لاعب من عيار بيل هام جدا لكن لا يمكن محاولة ايقاف لاعب من خلال الدفاع رجل لرجل. الشكل الكامل للفريق يجب ان يكون صحيحا ويحتاج الامر الى مجهود كبير من الجميع” .
وقد أنتج هذان البلدان أسطورتين كرويتين بشخص جورج بست وراين جيجز اللذين دافعا عن الوان مانشستر يونايتد الانجليزي، لكن هذين العملاقين لم يحصلا على فرصة المشاركة مع بلديهما في بطولة كبرى.
وستكون مواجهة “بارك دي برينس” السادسة والتسعين بين المنتخبين، وتتفوق ويلز بشكل واضح اذ خرج فائزة في 44 مباراة مقابل 24 تعادل و27 هزيمة تعود اخرها الى عام 1980 (صفر-1 وديا).
وكان اللقاء الوحيد بينهما على الصعيد القاري في التصفيات المؤهلة لنهائيات 1968 حين تعادلا صفر-صفر في بلفاست قبل أن تفوز ويلز إيابا 2-صفر في كارديف.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة