الرئيسيةعالميةديشان يستدعي كانتي الى تشكيلة فرنسا للمرة الاولى

ا ف ب – قرر مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان الاستعانة بلاعب وسط ليستر سيتي الانجليزي نغولو كانتي للمرة الاولى وذلك لخوض المباراتين الوديتين الاستعداديتين لكأس اوروبا 2016 التي تستضيفها بلاده، ضد هولندا في 25 الشهر الحالي وروسيا في 29 منه.

وجاء استدعاء كانتي (24 عاما) الى تشكيلة “الديوك” للمرة الاولى بسبب المستوى المميز الذي يقدمه مع فريقه ليستر الذي يتصدر الدوري الانجليزي الممتاز، وهو سيتواجد في خط الوسط الى جانب لاعبين مثل بول بوغبا (يوفنتوس الايطالي) وبلايز ماتويدي (باريس سان جيرمان) ولاسانا ديارا (مارسيليا) وموسى سيسوكو (نيوكاسل يونايتد الانجليزي) ويوهان كاباي (كريستال بالاس الانجليزي) الذي عاد بدوره الى التشكيلة للمرة الاولى منذ يونيو الماضي والمباراة الودية التي خسرتها بلاده امام البانيا (صفر-1).

وكما متوقعا، غاب عن التشكيلة لاعب ليون ماتيو فالبوينا الذي لم يستدع منذ اكتوبر الماضي بسبب قضية الشريط الجنسي الذي تعرض فيه للابتزاز بمشاركة من زميله مهاجم ريال مدريد الاسباني كريم بنزيمة الذي غاب بطبيعة الحال عن تشكيلة ديشان.

ويعاني فالبوينا اصلا من اصابة ابعدته عن المباريات الثلاث الاخيرة لفريقه ليون.

وسيعول ديشان في خط هجومه على مجموعة من النجوم المميزين وعلى رأسهم اوليفييه جيرو (ارسنال الانكليزي) وانتوني مارسيال (مانشستر يونايتد الانجليزي) اضافة الى كينغزلي كومان الذي ساهم الاربعاء في قيادة بايرن ميونيخ الالماني الى ربع نهائي دوري ابطال اوروبا على حساب فريقه السابق يوفنتوس الايطالي (4-2 بعد التمديد)، وانطوان غريزمان (اتلتيكو مدريد الاسباني) وديميتري باييه (وست هام يونايتد) واندري بيار جينياك (تيغريس المكسيكي).

وفي الدفاع، فضل ديشان الاعتماد على جيريمي ماتيو (برشلونة) للعب الى جانب رافايل فاران (ريال مدريد الاسباني) على حساب الياكيم مانغالا (مانشستر سيتي الانجليزي).

وتخوض فرنسا مباراتين اخريين ضد الكاميرون (30 مايو) واسكتلندا (4 يونيو) قبل ان تبدأ مشوارها في نهائيات كأس اوروبا امام رومانيا في 10 يونيو ثم البانيا بعدها بخمسة ايام وسويسرا في 19 منه.

وهنا اللاعبون الـ23:
لحراسة المرمى: بينوا كوستيل (رين)، وهوغو لوريس (توتنهام الانكليزي)، وستيف مانداندا (مارسيليا).

للدفاع: لوكاس دينيي (روما الايطالي)، وباتريس ايفرا (يوفنتوس الايطالي)، وكريستوف جاليه (ليون)، ولوران كوسييلني (ارسنال الانجليزي)، وجيريمي ماتيو (برشلونة الاسباني)، وباكاري سانيا (مانشستر سيتي الانجليزي)، ومامادو ساكو (ليفربول الانجليزي)، ورافايل فاران (ريال مدريد الاسباني).

للوسط: يوهان كاباي (كريستال بالاس الانجليزي)، ولاسانا ديارا (مارسيليا) ونغولو كانتي (ليستر سيتي الانكليزي)، وبلايز ماتويدي (باريس سان جيرمان)، وبول بوغبا (يوفنتوس الايطالي)، وموسى سيسوكو (نيوكاسل يونايتد الانجليزي).

للهجوم: كينغزلي كومان (بايرن ميونيخ الالماني)، واندري بيار جينياك (تيغريس المكسيكي)، واوليفييه جيرو (ارسنال)، وانطوان غريزمان (اتلتيكو مدريد الاسباني)، وانتوني مارسيال (مانشستر يونايتد الانجليزي)، وديميتري باييه (وست هام يونايتد الانجليزي).

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....