الرئيسيةعالميةديل بوسكي متفائل

 

 

 

 

مدريد (رويترز) – بداخل فيسنتي ديل بوسكي مدرب اسبانيا شعور إيجابي عن 2015 رغم صدمة الفشل في كأس العالم لكرة القدم ويثق في قدرته على قيادة الفريق حامل اللقب لنهائيات بطولة أوروبا 2016.

وفشلت اسبانيا في الدفاع عن لقب كأس العالم بخروجها من الدور الأول في البرازيل 2014 بعد هزيمتين مريرتين أمام هولندا وتشيلي.

كما أثرت هزيمة مفاجئة أخرى على يد سلوفاكيا في المجموعة الثالثة بتصفيات بطولة أوروبا على سعي الفريق للتأهل للنهائيات المقررة في فرنسا بعد 18 شهرا.

وخسر الفريق الاسباني كذلك أمام فرنسا ثم ألمانيا بطلة العالم في مباراتين وديتين مع انهيار ست سنوات من هيمنة المنتخب على كرة القدم العالمية.

وقال ديل بوسكي لموقع المنتخب الوطني على الانترنت اليوم الثلاثاء “مررنا بفترة ضرورية من رد الفعل بعد كأس العالم ولا أزال أنا والاتحاد (الاسباني لكرة القدم) في نفس الصفحة.”

وأضاف المدرب البالغ من العمر 64 عاما والذي اقترب من الاستقالة بعد كأس العالم قبل أن يقنعه الاتحاد الاسباني بالبقاء “قررنا الاستمرار وأشعر بروح جيدة وبرغبة كبيرة في القيام بمسؤولياتي.”

وتابع “لا نشكل عبئا على المنتخب الوطني ونحاول أن نصنع فريقا جديدا للمنافسة بالطريقة التي اعتدنا عليها. هدفنا واضح. التأهل لبطولة أوروبا 2016.”

وبعد أربع جولات في المجموعة الثالثة تحتل اسبانيا المركز الثاني بتسع نقاط وراء سلوفاكيا التي انتصرت في جميع مبارياتها الأربع.

وتحتل أوكرانيا التي تستضيفها اسبانيا في أشبيلية في 27 مارس المقبل المركز الثالث بتسع نقاط أيضا أمام مقدونيا ولديها ثلاث وروسيا البيضاء ولوكسمبورج ولكل منهما نقطة وحيدة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....