الرئيسيةالدورى الاسبانىديمبلي يرد على منتقديه!

برشلونة -رويترز: حظي عثمان ديمبلي لاعب برشلونة بإشادة طال انتظارها خلال الفوز 3-صفر على تشيلسي وقطع اللاعب الفرنسي خطوة نحو رد الدين للنادي الكاتالوني بعدما أنفق مبلغا ضخما على ضمه في الوقت الذي يقضي فيه موسمه الأول في إسبانيا وتعرض خلاله لأكثر من إصابة.

وتردد اسم ليونيل ميسي بقوة وخطف الأضواء مجددا بعدما قدم عرضا مذهلا وسجل هدفين وصنع هدفا آخر في إياب دور الستة عشر ليفوز برشلونة 4-1 في مجموع المباراتين لكن ديمبلي يأتي بعده في أبرز لاعبي اللقاء.

وسجل اللاعب البالغ عمره 20 عاما هدفه الأول بقميص برشلونة منذ انتقاله من بروسيا دورتموند مقابل 105 ملايين يورو (129.80 مليون دولار) في أغسطس  الماضي ليمنح برشلونة التقدم 2-صفر بعدما تلقى تمريرة من النجم الأول ميسي.

وبعد ذلك فاجأ ديمبلي المشجعين بعدما تدخل في توقيت مثالي لإبعاد الكرة عن ماركوس ألونسو لاعب تشيلسي في الشوط الثاني.

وبدأت رحلة ديمبلي مع برشلونة بكابوس عندما تعرض لإصابة بشد في عضلات الفخذ الخلفية في مباراته الأولى في التشكيلة الأساسية بالدوري الإسباني أمام خيتافي في سبتمبر  واضطر للغياب لحوالي أربعة أشهر.

وتعرض لمشكلة عضلية أخرى عند العودة للملاعب في يناير كانون الثاني.

وإضافة إلى سوء حظه في الإصابات فقد تعرض لانتقادات من وسائل إعلام إسبانية وذكرت تقارير أنه يشعر بالعزلة عن باقي اللاعبين وثارت تساؤلات حول مدى امتلاكه لقوة ذهنية تساعده على النجاح في برشلونة.

وزاد التنافس على مكان في تشكيلة هجوم برشلونة القوي بعد التعاقد مع فيليب كوتينيو في يناير وزادت التكهنات حول مصيره عقب جلوسه كبديل دون أن يشارك في ضيافة تشيلسي في لقاء الذهاب وأمام أتلتيكو مدريد في لقاء قمة محلي.

لكن حصول ميسي على إذن بالغياب عن برشلونة بعد مولد طفله الثالث فتح الباب أمام مشاركة ديمبلي في التشكيلة الأساسية لآخر مباراة للفريق في الدوري أمام ملقا وقدم عرضا قويا ليحظى بثقة المدرب إرنستو بالبيردي في لقاء الإياب أمام تشيلسي.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة