الرئيسيةالدورى الاسبانى#ديمبلي يُعيد الأمل لمعسكر #برشلونة

برشلونة -د ب أ: أكمل برشلونة صفقة التعاقد مع الجناح الفرنسي الشاب عثمان ديمبلي من صفوف بوروسيا دورتموند الألماني مقابل 147 مليون يورو ليصبح ثاني أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم بعد الرجل الذي رحل مؤخرا عن النادي الكاتالوني.

ودفع باريس سان جيرمان الفرنسي 222 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقد البرازيلي نيمار مع برشلونة الاسباني في بداية الشهر الجاري ليصبح اللاعب الأغلى في تاريخ اللعبة، ليضطر بعدها النادي الكاتالوني لشراء ديمبلي ليعوض رحيل صانع ألعابه.

ولفت ديمبلي (20 عاما) الأنظار بشدة في الموسمين الماضيين حيث تألق في صفوف رين الفرنسي قبل أن ينتقل إلى دورتموند مقابل 15 مليون يورو فقط.

وذكر برشلونة عبر موقعه الرسمي “مهاراته الاستثنائية تسبب حالة من النشوة في الاستاد”.

واوضح النادي الكاتالوني “إنه سريع ويتحلى بروح المخاطرة، وينجح في اختراق الدفاعات الصلبة للفرق المنافسة سواء على مستوى الأندية أو المنتخب الوطني، تسجيل الأهداف تبدو هواية بديهية بالنسبة له”.

ومن المتوقع ان يلعب ديمبلي في الجهة اليسرى في برشلونة ليكون الضلع الثالث في المثلث الهجومي لبرشلونة بجانب المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز والمهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، حيث اصبح البديل المباشر لنيمار.

ويجيد ديمبلي اللعب بكلتا القدمين ويمكنه اللعب في العمق بشكل أكبر من نيمار، الذي تعرض لانتقادات دائمة بسبب عدم مساعدة الظهير الأيسر خوردي البا في الناحية الدفاعية.

وحصل ديمبلي على القميص رقم 11 الذي كان يخص نيمار، ومن المتوقع أن يتقمص دور البطولة سريعا في ظل مساعي برشلونة لإيقاف هيمنة ريال مدريد على الكرة الأسبانية والأوروبية.

وتوج الريال في الموسم الماضي بلقب الدوري الاسباني ودوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي ثم حصد لقب كأس السوبر الأوروبي ولقب كأس السوبر الاسباني في الوقت الذي اكتفى فيه برشلونة بالفوز بلقب كأس ملك اسبانيا فقط.

ديمبلي أصبح الصفقة الأغلى في تاريخ برشلونة بعد لويس سواريز الذي انضم للفريق مقابل 82 مليون يورو من ليفربول في2014.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة