الرئيسيةعالميةدينامو كييف يواجه اتهامات جديدة بسبب عنصرية جماهيره

ا ف ب :

عوقب دينامو كييف بخوض أول مباراتين أوروبيتين مقبلتين على أرضه بدون حضور مشجعين بعد سلوك عنصري وشغب الجماهير خلال مواجهة تشيلسي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الشهر الماضي.

وفرضت لجنة الانضباط بالاتحاد الأوروبي غرامة 100 ألف يورو (حوالي 106 لاف دولار) على دينامو بسبب تصرفات المشجعين خلال المباراة التي أقيمت ضمن منافسات المجموعة السابعة.

وأضاف الاتحاد الأوروبي أنه إذا تكرر الخطأ من دينامو في خلال ثلاث سنوات فإنه سيخوض مباراة إضافية بدون مشجعين.

وأعلن الاتحاد الأوروبي أنه فرض العقوبات بسبب السلوك العنصري وشغب المشجعين وأغلقوا طريق السلالم في الملعب خلال لقاء انتهى بالتعادل بدون أهداف في 20 أكتوبر الماضي.

وأظهرت لقطات تعرض أربعة مشجعين من أصحاب البشرة السمراء لهجوم من مجموعة من المشجعين ومنعوا من الخروج من المدرج كما تعرضوا لتهديد من مجموعة أخرى من المشجعين وأعاقوا خروجهم.

وسيخوض بذلك دينامو مباراته المقبلة أمام مكابي تل أبيب بدون حضور مشجعين في ختام دور المجموعات بدوري الأبطال في التاسع من ديسمبر في لقاء يحتاج فيه صاحب الأرض للفوز للتأهل.

وإذا تأهل دينامو لدور الستة عشر فإنه سيخوض مباراته التالية على أرضه بدون حضور مشجعين أيضا بينما ستفرض العقوبة على مباراته في الدوري الأوروبي إذا انتقل للعب في هذه المسابقة.

وفي الموسم الماضي عاقب الاتحاد الأوروبي كييف بإغلاق جزء من مدرجات الاستاد بعد اقتحام مشجعين أرض الملعب خلال مباراة في دور 32 أمام جانجون الفرنسي في الدوري الأوروبي.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة