الرئيسيةمحليةديوكوفيتش إلى ربع نهائي «رولان غاروس».. والتونسية أُنس تودّع

الانباء :
تابع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا طريقه نحو المباراة النهائية من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس إحدى البطولات الأربع الكبرى ضمن الغراند سلام، بفوزه على الروسي كارن كاشانوف 6-4 و6-3 و6-3 وبلوغه ربع النهائي، في حين بلغ اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس والروسي اندري روبليف هذا الدور للمرة الأولى في مسيرتهما.ويسعى ديوكوفيتش الى إحراز لقبه الثاني على ملاعب رولان غاروس والثامن عشر في البطولات الكبرى. ولم يخسر ديوكوفيتش أي مجموعة خلال البطولة الفرنسية وأهدر 25 شوطا فقط في أربع مبارياتها خاضها حتى الآن.
وبات ستيفانوس تسيتسيباس أول يوناني يبلغ ربع نهائي بطولة فرنسا المفتوحة، بتغلبه على البلغاري غريغوري ديميتروف 6-3 و7-6 (11-9) و6-2.
كما بلغ الروسي أندري روبليف الدور ربع النهائي ايضا للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية اثر تغلبه على المجري مارتون فوتشوفيتشس 6-7 (4-7) و7-5 و6-4 و7-6 (7-3). كما تغلب الاسباني بابلو كارينا بوستا على الألماني دانيال التماير 6-2 و7-5 و6-2.ولدى السيدات بلغت التشيكية بترا كفيتوفا الدور ربع النهائي للمرة الاولى منذ 8 اعوام بفوزها السهل على الصينية شواي زهانغ 6-2 و6-4. وكانت كفيتوفا الفائزة ببطولة ويمبلدون مرتين بلغت ربع النهائي للمرة الأخيرة عام 2012 عندما خسرت امام الروسية ماريا شارابوفا التي توجت باللقب لاحقا.وتخطت الأميركية صوفي كينان الفائزة ببطولة استراليا المفتوحة مطلع العام الحالي خسارتها المجموعة الأولى أمام الفرنسية فيونا فيرو 2-6 لتخرج فائزة 6-2 و6-1.
إلى ذلك، انتهت مسيرة التونسية أنس جابر في البطولة بعد الخسارة في دور الستة عشر أمام دانييلي كولينز غير المصنفة 6-4 و4-6 و6-4 لتصعد الفائزة إلى دور الثمانية لأول مرة.الى ذلك، فتحت النيابة العامة الفرنسية تحقيقا في تلاعب مزمع بنتائج مباريات ضمن منافسات زوجي السيدات في البطولة.
ويتعلق التحقيق بمباراة في الدور الأول بتاريخ 30 سبتمبر الماضي بين الثنائي الروماني أندريا ميتو وباتريسيا ماريا تيغ ضد الروسية يانا سيزيكوفا والأميركية ماديسون برينغل، بحسب صحيفتي «ليكيب» الفرنسية و«دي فيلت» الألمانية.ويتركز التحقيق حول الشوط الخامس من المجموعة الثانية التي فاز بها الثنائي الروماني بنتيجة نظيفة بعد خطأين مباشرين على ارسال سيزيكوفا (25 عاما ومصنفة 89 عالميا).

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....