الرئيسيةعالميةديوك فرنسا أمام روسيا .. وأسود انجلترا تواجه هولندا

 

 

 

عواصم- ا ف ب – لا تخلو مباراة فرنسا المضيفة للعرس القاري مع روسيا من اهمية، في اطار استعداداتهما لنهائيات كأس اوروبا في كرة القدم المقررة الصيف المقبل في فرنسا.

والتقى المنتخبان 5 مرات حتى الان فتقاسما الفوز مرتين لكل منهما مقابل تعادل واحد.

وتدخل فرنسا المباراة بمعنويات عالية عقب فوزها على هولندا 3-2 يوم الجمعة الماضي، والامر ذاته بالنسبة الى روسيا التي اكرمت وفادة ضيفتها ليتوانيا بثلاثية نظيفة.

وتلعب فرنسا في النهائيات في المجموعة الاولى الى جانب رومانيا والبانيا وسويسرا، وروسيا في الثانية مع انجلترا وويلز وسلوفاكيا.

وبعد فوزها الثمين على المانيا، تلعب انجلترا على ملعب ويمبلي مع هولندا الغائب الابرز عن النهائيات.

وتبرز اليوم ايضا مباراة البرتغال مع بلجيكا في اطار الاستعدادات للعرس القاري الضيف المقبل.

وكانت المباراة مقررة في العاصمة بروكسل قبل ان يتم نقلها الى مدينة ليريا البرتغالية بطلب من الاتحاد البرتغالي بعدما قرر نظيره البلجيكي الغاءها بسبب الاعتداءات التي ضربت بروكسل الثلاثاء الماضي وادت الى 35 قتيلا واكثر من 300 جريح.

وتمني البرتغال النفس بتعويض سقوطها امام بلغاريا صفر-1 يوم الجمعة الماضي في مباراة ودية اهدر خلالها نجمها كريستيانو رونالدو ركلة جزاء، وبتجسيد افضليتها على بلجيكا في الاونة الاخيرة حيث حققت الفوز عليها 3 مرات في المباريات الخمس الاخيرة بينهما اخرها في تصفيات امم اوروبا 2008 عندما تغلبت عليها ذهابا وايابا 4-صفر في لشبونة و2-1 في بروكسل على التوالي.

لكن شتان بين مستوى بلجيكا في تلك الفترة ومستواها الحالي حيث تضم في صفوفها العديد من النجوم في مقدمتهم نجم تشلسي الانكليزي ايدين هازار ومهاجم نابولي الايطالي درييس مرتينز واكسل فيتسل وروميلو لوكاكو.

والتقى المنتخبان 16 مرة حتى الان فتقاسما الفوز 5 مرات لكل منهما مقابل 6 تعادلات.

وتلعب البرتغال في النهائيات القارية في المجموعة السادسة الى جانب ايسلندا والنمسا والمجر، وبلجيكا في المجموعة الخامسة مع ايطاليا والسويد وايرلندا.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة