الرئيسيةالدوري الانجليزيدي بروين يغيب عن مان سيتي عشرة أسابيع

لندن- ا ف ب –  كشف لاعب الوسط الدولي البلجيكي كيفن دي بروين انه سيغيب عن فريقه مانشستر سيتي الانكليزي لعشرة اسابيع بعد تعرضه لاصابة في ركبته وكاحله خلال المباراة التي فاز بها فريقه على ايفرتون (3-1) الاربعاء في مسابقة كأس الرابطة المحلية.

وكتب دي بروين في حسابه على موقع تويتر: “لقد عدت للتو من عند الاخصائي. سابتعد حوالي 10 اسابيع. ساعمل جاهدا من اجل التعافي وامل ان اعود الى ارضية الملعب في اسرع وقت ممكن. شكرا لكم على مساندتي برسائلكم!”.

وسبق لمدير اعمال دي بروين ان كشف في وقت سابق من اليوم بان اللاعب سيبتعد عن فريقه لستة اسابيع فقط لكن يبدو ان الاصابة اخطر مما كان متوقعا وسيغيب البلجيكي بالتالي عن نهائي كأس الرابطة ضد ليفربول في 28 شباط/فبراير المقبل اضافة الى مباراتي الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا ضد دينامو كييف الاوكراني.

كما هناك احتمال ان يغيب عن الدور ربع النهائي من المسابقة القارية في حال تأهل فريقه.

ولعب دي بروين دورا اساسيا في تأهل فريقه الى نهائي مسابقة كأس الرابطة بعد ان سجل هدف التقدم 2-1 والذي جاء بطريقة مثيرة للجدل لان الكرة خرجت من الملعب بشكل واضح قبل ان يمررها رحيم ستيرلينغ لزميله البلجيكي الذي كان ايضا مهندس هدف التأهل الذي سجله الارجنتيني سيرخيو اغويرو (لقاء الذهاب انتهى 2-1 لايفرتون).

لكن فرحة سيتي بالتأهل لم تكتمل اذ اصيب دي بروين في اواخر اللقاء بعدما ارتطمت قدمه بارضية الملعب ما ادى الى سقوطه على ركبته.

واشارت التقارير الطبية الاولية الى ان اصابة البلجيكي البالغ من العمر 24 عاما لا علاقة لها بالرباط الصليبي لكن مدير اعماله باتريك دي كوستر كشف بان موكله يحتاج على الارجح الى ستة اسابيع للتعافي.

وواصل: “لكنه يعلم بانه (سيتي) فريق جيد وبان اللاعبين الاخرين سيقومون بالمطلوب وربما الفوز بالمباريات من اجله، وهو يدرك بانها (الاصابات) جزء من كرة القدم. انه حزين بالتأكيد لكنه قال لي: +هذا الامر يحصل في المباريات… الامر الوحيد الذي بامكاني فعله هو العمل بجهد كبير والعودة+”.

ولم تحدد نوعية الاصابة التي يعاني منها دي بروين لكن دي كوستر اشار الى ان موكله يعاني “من تمزق في الكاحل كما حال الاربطة الجانبية (لركبته)”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة