الرئيسيةكتاب الصحف اليوميةد. خليفة بهبهاني : تقرير غارسيا ... كأس العالم بقطر في خطر

د. خليفة بهبهاني

النهار :

تقرير غارسيا … كأس العالم بقطر في خطر

تسربت بعض الأخبار الاعلامية مفادها بان تقرير غارسيا المكلف بدراسة ملف قطر والبحث فيه ما اذا كانت قطر استخدمت المال للفوز بتنظيم كأس العالم بقطر في 2022 من قبل «الفيفا» برأت قطر من هذه التهمة ولكنها لم تبرئ قطر من استخدامها المال للتسويق لاستضافة البطولة والتي هي حق مشروع لأي دولة ترغب بتنظيم مثل هذا الحدث العالمي .
الى هنا الوضع جيد ولكن ليعلم الاخوة في قطر ان الموضوع لم ينته بعد وان هناك اكثر من ثغرة سيقوم البعض في استغلالها (من له فائدة من هذا الموضوع) لكي يثيروا ما تكلموا عنه بالسابق في أكثر من موضوع: درجة الحرارة والتوقيت الصيفي او رفض الاندية الاوروبية لفكرة تغيير الموعد الى الشتاء او حقوق العمال الذين يعملون في بناء الستادات الرياضية للبطولة… الخ. والتي يتزعمها الانكليز مساندة لاستراليا لاحقا كما أشرنا لها في مقالات سابقة ولا ننسى الامور السياسية التي لم تبرئ دعم قطر لبعض المنظمات والافراد الذين تم تصنيفهم ارهابيين ومحضور التعامل معهم… الخ . ان تكملة سيناريو سحب البطولة من قطر لم ينته بعد فقضية ان دولة عربية مسلمة خليجية تنظم مثل هذا الحدث العالمي شيء غير مقبول لدى بعض الدول الرأسمالية .
القضية لم تنته ولكن الجزء الاول من السيناريو انتهى لكي يكون الفيفا بريء من أي تهم لاحقة… ومن ثم يكملون القصة بالمواضيع التي ذكرتها سابقا بهذه المقالة. المهم مبروك على الفوز بالجولة الاولى واستعدوا للقادم فهو أصعب .

 

 

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة