الرئيسيةكتاب الصحف اليوميةد. خليفة بهبهاني : هل أصبح الدوري... «دوري»؟

 

د. خليفة بهبهاني

النهار :

 هل أصبح الدوري… «دوري»؟

لا أعرف كيف اصف دورينا الكروي لهذا الموسم فبعد خمس جولات والسادسة قادمة من المتوقع ان تكون الاندية من المركز الاول الى السادس تتنافس على نقطة او ثلاث فقط ؟ طبعا هذا مؤشر لتقارب مستويات الاندية الستة في المقدمة ولكن لا يعني ذلك ان المستوى الفني عال فهناك فرق بين المنافسة والمستوى الفني… وهذا مطبق في لعبة كرة اليد حيث تجد التنافس على اشده لكن المستوى الفني ليس عاليا بل جيد ليس اكثر . المهم ما نتوقعه بعد ايام في بداية الجولة السادسة التنافس الكبير بين الاندية ومن بعدها يأتي وقت التوقف والسكون والاحباط استعدادا لتدريبات المنتخب الاول لبطولة كأس الخليج بالسعودية في نوفمبر . 
اعتقد هذا التوقف له ايجابياته وسلبياته الفنية على هذه الاندية والتي من شأنها ان تراجع الفرق مستوياتها وقدرات لاعبيها الفنية والتكتيكية… وهي فرصة لاختبار بعض اللاعبين الناشئين الذين لا يلعبون في الدوري العام وانما يلعبون فقط في دوري الرديف والذي الهدف الاساسي منه هو احتكار اللاعبين في ناد واحد . 
قد يكون هذا الموسم من المواسم المميزة في الدوري حيث شاهدنا مباريات بين فرق كبيرة وصغيرة بنتائج كبيرة وصغيرة لا نعرف سببها فهل هو دوري هابط ام دوري مميز ام دوري غريب؟ فنتائج بعض الفرق كانت بالستة والسبعة اهداف ومن ثم تكون بفرق هدف مع اندية اخرى…. لوغارتيمات تحتاج الى تفسير فني. وأنا هنا احب ان اشيد بنتائج بعض الاندية التي يدربها مدربون محليون وايضا ظهور بعض المواهب الرياضية التي يجب ان تحتضن بطريقة فنية مميزة . 
فالسؤال الاخير هو هل دورينا مميز…؟ مثل دوري الانكليز ام عادي مثل….؟ اعتقد ان دورينا ليس له مثيل… لانه دمج.

 
 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة