الرئيسيةخليجية رئيس الاتحاد الألماني : نطالب بالشفافية حول ملف روسيا و قطر

أ ف ب :

 

دعا رئيس الاتحاد الالماني لكرة القدم فولفانغ نيرباخ الخميس الى شفافية اكثر حول ظروف منح روسيا وقطر شرف استضافة مونديالي 2018 و2022 على التوالي.

وقال نيرباخ في حديث لصحيفة “فرانكفورتر المانيا تسيتونغ”: “نحن لا نريد شيئا أكثر من تفسير سريع حتى يتم وضع حد لجميع التكهنات”.

وشدد نيرباخ على ان يقوم رئيس الغرفة القضائية التابعة للجنة الأخلاقيات المستقلة للفيفا هانس-يواكيم إيكرت بتقييم نتائج التحقيق بعناية ثم يتخذ قرارات واضحة”.

واضاف “أنطلق من مبدأ أن هذه القرارات سيتم نشرها فيما بعد”.

وكان الاميركي مايكل غارسيا المحقق المكلف تسليط الضوء عن كيفية منح بطولتي كأس العالم الى روسيا عام 2018 والى قطر عام 2022، طالب امس الاربعاء بالنشر الكامل للتقرير الذي سلمه الى غرفة غرفة التحكيم في لجنة الاخلاق التابعة للفيفا.

واوضح غارسيا في بيان له “أعتقد أنه من الضروري للجنة التنفيذية للفيفا على الترخيص بنشر تقرير التحقيق في ظروف منح كأس العالم عامي 2018 و2022”.

وختم البيان “هذا النشر سيكون مطابقا للتصريحات التي أدلى بها العديد من أعضاء اللجنة التنفيذية، وكذلك رئيس اللجنة المستقلة للحوكمة التابعة للفيفا مارك بيث، وأهداف الإصلاح المتوخاة”.

وتتواصل التكهنات بخصوص مونديال 2022 في قطر وهو ضمن روزنامة اجتماعات اللجنة التنفيذية للفيفا المقررة اليوم الخميس وغدا الجمعة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة