الرئيسيةالدوري الانجليزيرئيس الاتحاد الإنجليزي: فقدنا ثقة الجمهور

لندن – رويترز: ‭ ‬قال جريج كلارك رئيس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم إن الاتحاد “فقد ثقة الجمهور” متعهدا باجراء “مراجعة شاملة” لبرامج مركز التدريب الوطني في سانت جورج بارك. وقدم الاتحاد الإنجليزي اعتذارا علنيا الأسبوع الماضي إلى لاعبتي منتخب كرة القدم للسيدات
إنيولا ألوكو وزميلتها درو سبينس بسبب تعليقات تضمنت “تمييزا على أساس العرق” وجهت لهما من جانب مدرب الفريق السابق مارك سامسون.

وفي خطاب وجهه لمجلس الاتحاد نشر أمس الخميس على الإنترنت وعد كلارك بأن يقوم الاتحاد بتطبيق نظام “الإبلاغ عن المخالفات وقواعد التظلم” بحلول شهر ديسمبر المقبل لإتاحة الفرصة للأفراد للتقدم بشكواهم.

وأمام لجنة بالبرلمان الأسبوع الماضي وجهت اللاعبة الدولية الوكو اتهامات للاتحاد بمحاولة حماية المدرب سامسون.

ومثل كلارك أمام اللجنة للرد على هذه الاتهامات وقال لاحقا إنها كانت “تجربة شخصية مؤلمة”.

وأضاف “اعترفنا بالأخطاء التي ارتكبنها آملين أن نتمكن من إظهار نيتنا الحسنة في كيفية التعامل مع مجموعة من الإدعاءات التي لا يمكن إنكارها. لكننا أخفقنا.

“كان تقييم السياسيين وتقييم وسائل الإعلام وخاصة تقييم الجمهور واضحا تماما لقد فشلنا في التعامل مع قضية انيولا الوكو ودرو سبينس وليان ساندرسون قدمنا اعتذارا وأكرر هذا الاعتذار”.

وقال كلارك إن تراجع الثقة يرجع جزئيا إلى الاختصاصات الكبيرة والمعقدة للاتحاد إضافة إلى وجود انطباع عند الجمهور بتراجع كفاءة المنظومة.

وأضاف كلارك أن اتحادا معظم مسؤوليه وادارييه ومدربيه من أصحاب البشرة البيضاء ساهم أيضا في تعزيز الانطباع بنقص التعدد والتنوع بصرف النظر عن الجهود التي تبذل لحل هذه الامور.

وقال كلاك إن الاتحاد عليه أن يغير “المناخ العام السائد” من خلال السماح للاعبين البارزين والمدربين الكبار بالقيام بدور في صناعة القرار مع تغيير القواعد لتصبح أكثر “شفافية ووضوحا” لاستعادة الثقة المفقودة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة