الرئيسيةالدوري الانجليزيرئيس الاتحاد الإنجليزي يتمنى تجربة تقنية الفيديو

لندن (رويترز) :

 قال جريج دايك رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم إنه حريص على تجربة استخدام تقنية الفيدية في كرة القدم البريطانية لتجنب الأخطاء في قرارات الحكام.

وسيحاكي اقتراح دايك سياسة يطبقها الاتحاد الهولندي للعبة باستخدام الإعادة التلفزيونية لمساعدة القرارات التحكيمية من خلال دائرة اتصال لاسلكية.

وأراد الاتحاد الهولندي توسيع التجربة لكن وخلال اجتماع في بلفاست يوم السبت للمجلس الدولي لكرة القدم المسؤول عن سن قوانين اللعبة اختار المشرعون تأخير التجارب لمدة 12 شهرا.

وقال دايك لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) “أرغب بشدة في تجربة هذا في بريطانية.”

وتأتي تعليقات دايك بعد واقعة طرد غير صحيحة لويس براون لاعب سندرلاند في مباراة ضد مانشستر يونايتد يوم السبت.

وأشهر الحكم روجر إيست بطاقة حمراء مباشرة في وجه براون في الدقيقة 66 من المباراة التي خسرها سندرلاند 2-صفر باستاد أولد ترافورد رغم أن الإعادة التلفزيونية بينت أن زميله جون أوشيا هو من ارتكب الخطأ ضد رادامل فالكاو.

وأصدرت رابطة الحكام المحترفين بيانا قالت فيه إن إيست اعتقد أن براون هو الذي ارتكب الخطأ وإنه لم يلتبس عليه هوية مرتكب الخطأ.

واليوم الأحد أعلن سندرلاند أنه سيستأنف ضد قرار الطرد.

وأضاف دايك “بوسعي أن أفهم كيف أن الجميع يريدون منا ألا نتعجل التغيير وهو شيء أراه منطقيا.. لكن علينا القيام بالتجارب لنرى إن كان هذا النظام يعمل بشكل جيد.

“لو أمكننا مساعدة الحكم من خلال تقنية الفيديو فعلينا القيام بذلك.”

وتابع “نرى الأرقام وهي تشير إلى أن الحكام يقدمون موسما لا بأس به لكننا لا نزال غير قادرين على تجنب الأخطاء.. والأخطاء هي الشيء الذي ينصب عليه الاهتمام.. هذا طبيعي.”  

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....