الرئيسيةالدوري الانجليزيرئيس الاتحاد الإيطالي يكشف إجراءات الفيفا قبل العودة للتدريبات

الملاعب لا تزال مغلقة

وكالات : تحدث جابرييلي جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم عن استئناف البطولة الإيطالية مع اتباع نصائح الاتحاد الدولي لكرة القدم.

تنتهي إجراءات الحظر الكلي في إيطاليا في بداية شهر مايو القادم، وتملك بعض الأندية أملاً في العودة للتدريبات حينها.
لكن جرافينا قال في تصريحاته لشبكة سكاي سبورت : “سنستعيد التدريبات ومنافسات الدوري الإيطالي عندما يكون لدينا ضمان بأن كل شىء على ما يرام”.

عودة الدوري الإيطالي ما بين مايو ويونيو ؟
استطرد : “سوف نقوم بعقد اجتماع يوم 15 أبريل القادم مع لجنة علمية فنية لتحديد بعض الإجراءات التي سيكون على جميع من يعمل في الحقل الرياضي تطبيقها.. سيتم التحقق من عدم وجود أي حالات إيجابية مصابة بالكورونا ثم ستبدأ مرحلة التدريبات على أمل أن نستأنف البطولة”.

يُمني الكثيرين النفس بأن تتم عودة المنافسات بالكرة الأوروبية ما بين شهر مايو القادم وبداية شهر يونيو لكن جرافينا يؤكد أن القرار ليس بيد الاتحادات المحلية : “نحن في وضع يجعلنا مضطرين لتطبيق تعليمات الحكومة والعلماء..لكننا نعرف أننا ينبغي علينا استكمال البطولة لأنه في حالة عدم النجاح بذلك ستكون هناك آثار سلبية كبيرة على عالم كرة القدم ..وليس فقط على كرة القدم”.
واختتم حديثه بالإجابة على سؤال ما إذا كان الوضع قد يستمر هكذا حتى يوليو أو أغسطس وسبتمبر : “لا يوجد موعد نهائي لتحديد القرار الذي سوف يتم اتخاذه..لكن الاتحاد الدولي قرر أن البطولات المحلية يجب أن تُستكمل قبل أن نبدأ الموسم المقبل..سوف نتبع تعليمات الفيفا والاتحاد الأوروبي ومؤشرات العلماء والحكومة”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة