الرئيسيةعالميةرئيس نيكاراجوا يمنح مارادونا أرفع وسام في البلاد

ماناجوا (د ب أ)- قام رئيس نيكاراجوا دانيل أورتيجا بتسليم اللاعب الأرجنتيني السابق دييجو مارادونا وسام “أجوستو ساندينو”، أعلى أوسمة التكريم في البلاد، حسبما أفادت مصادر إعلامية في مدينة ماناجوا عاصمة نيكاراجوا.

وكشف موقع حكومة نيكاراجوا الرسمي على الانترنت، “الـ 19 ديجيتال”، أن  أورتيجا قام بتكريم مارادونا لأنه أحد المعجبين بقيمته الرياضية الكبيرة وبسماته “الإنسانية”، كما يعتبره شخصا يمثل قيم التضامن والحرية في العالم.

وأشار الموقع الحكومي إلى أن وسام “ساندينو” يتم منحه من قبل حكومة نيكاراجوا اعترافا وتقديرا للخدمات الاستثنائية التي يقدمها أحد الأشخاص للتراث الوطني أو للإنسانية بشكل عام.

واجتمع مارادونا، الذي يقيم في دبي ويزور نيكاراجوا حاليا، مع أورتيجا، ثم عاد واجتمع معه مرة أخرى، عندما  تسلم آنذاك وسام التكريم.

ووصف المرسوم الصادر من حكومة نيكاراجوا مارادونا بـ “الإبن المحبوب  لمعلمينا وقادتنا السابقين أمثال بوليفار ومارتي وسان مارتين وساندينو”،  كما أشار إلى أن مارادونا يعتبر صديقا للزعيم الكوبي فيدل كاسترو وللرئيس الفنزويلي الراحل هوجو تشافيز.

ومن جانبه وصف رئيس نيكاراجوا النجم الأرجنتيني السابق بأنه أحد  المكافحين من أجل السلام والعدل.

وتعهد مارادونا بالحفاظ على الوسام، الذي حصل عليه كما لو كان كأس العالم لكرة القدم، الذي فاز به مع المنتخب الأرجنتيني عام 1986.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة