الرئيسيةمحلية#رئيس_الاتحاد_العماني: نرفع القبعة للتنظيم #الكويتي لـ#خليجي_23

الكويت ( د ب أ ) – ثمن رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم ورئيس البعثة العمانية المشاركة في كأس الخليج لكرة القدم الشيخ سالم الوهيبي دور المسؤولين في الكويت القائمين على تنظيم بطولة خليجي 23 في ظل “ضيق الوقت” بعد إعلان نقل البطولة من قطر إلى الكويت.

وقال الوهيبي في تصريح لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) “نرفع القبعة للمسؤولين في الكويت على هذا التنظيم الرائع”.

وأضاف الوهيبي “نقل البطولة إلى الكويت أعطاها رونق رائع لمشاركة جميع المنتخبات الخليجية, وعدم اعتذار أي منتخب”.

وأوضح الوهيبي أن عودة الأزرق بعد غياب أكثر من عامين يمثل فرحة كبيرة لجميع الشعوب الخليجية وليس للجماهير الكويتية فقط, وهو ما زاد البطولة زخما, فجاءت جميع المنتخبات الخليجية لمشاركة الكويتيين فرحتهم برفع الإيقاف.

أما عن منتخب الكويت فقال الوهيبي إن الأزرق قادر على المنافسة على اللقب رغم ابتعاده لعامين ونصف, لكن لاعبو الأزرق يشاركون في الدوري المحلي ولديهم لاعبين مميزين ولديهم خبرة طويلة في بطولات الخليج, مبينا أن الكويت إن لم تفز بالبطولة فقد فازت بتجميع قلوب الأشقاء في الخليج وأيضا التنظيم الرائع والفرحة العارمة بعد رفع الإيقاف, مؤكدا أن حضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني انفانتينو يعكس دور وثقل الكويت في المنطقة.

وتحدث الوهيبي عن الكرة العمانية, مؤكدا وجود خطة طويلة المدى يجري العمل عليها من أجل تشجيع اللاعبين على الاحتراف الخارجي وذلك من خلال الاهتمام بقواعد الناشئين, وأن لديها منتخب ناشئين وصل لنهائي كأس آسيا للمرة الثانية, مضيفا أن خروج لاعبين عمانيين للاحتراف الأوروبي هو أمل المنتخب الأول في وضع البلاد على خارطة الكرة الآسيوية.

وأشاد الوهيبي باللاعب العماني, موضحا أنه يمتلك مقومات النجاح في الاحتراف الخارجي, لكن هناك بعض المشاكل داخل الأندية العمانية وجاري العمل على حلها مع الاتحاد العماني, ومؤخرا تم زيادة المكافات المالية لجميع الدوريات في السلطنة العام الماضي حيث بلغت مكافأة بطل الدوري 70 ألف ريال عماني والمركز الثاني 50 ألف ريال.

وتطرق الوهيبي لحظوظ المنتخبات العربية في مونديال روسيا 2018 وأكد على وجود حظوظ قوية للمنتخب المصري وأيضا المنتخب السعودي لكن حظوظ الأخضر السعودي ليست على قدر المساواة للفراعنة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة