الرئيسيةعالميةرابطة الدوريات الأوروبية تنتقد تعديلات يويفا على دوري الأبطال

برلين (د ب أ)- انتقدت رابطة الدوريات الأوروبية للمحترفين لكرة القدم مساعي الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) الرامية لإجراء تعديلات في بطولة دوري أبطال أوروبا دون تشاور كاف معها، مما يهدد جدولة مواعيد المباريات المحلية التي ستقام في نفس الوقت مع مباريات البطولة الأهم في القارة العجوز على مستوى الأندية.

وذكرت الرابطة في بيان، اليوم الخميس، قبل اجتماع لها في العاصمة الهولندية أمستردام “إن رابطة الدوريات الأوروبية تعتقد أن الطريقة التي أجريت بها هذه العملية من قبل يويفا تبدو غير مقبولة بالنسبة للمنظمة التي تدعي أنها الهيئة الإدارية العليا للكرة الأوروبية”.
أضاف البيان “لقد تم الإعلان عن إصلاحات واسعة في كرة القدم الأوروبية، دون دعم وإجماع من القائمين على بطولات الدوري المحلية في أوروبا”.
وتتضمن الإصلاحات، التي أعلن عنها يويفا مؤخرا، حصول كل بطولة من بطولات الدوري الأوروبية الأربع الكبرى على أربعة مقاعد مباشرة في مرحلة المجموعات لدوري الأبطال.
وشنت الرابطة هجوما لاذعا على تلك الإصلاحات حيث أوضحت أنه سيكون لها “تأثير ضار على المسابقات المحلية”، وتخلق “نموا متسارعا فيما يتعلق بالفجوة المالية والرياضية بين أكبر الأندية في أوروبا وغيرها من الأندية الأخرى”.
وادعت رابطة الدوريات الأوروبية للمحترفين أن تلك الإصلاحات تمثل خرقا لمذكرة التفاهم بين الهيئتين التي تمنح “الحرية الكاملة لجميع الدوريات الأوروبية لجدولة المباريات على النحو الذي تراه مناسبا لها – بما في ذلك الأيام والتوقيتات الخاصة بمباريات بطولات الأندية الأوروبية”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة